ادعيس يندد بـ الاقتحامات المستمرة للمسجد الأقصى

وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس

ندد وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس بتزايد الاقتحامات للمسجد الأقصى من قبل الشخصيات الدينية الإسرائيلية، التي كان آخرها الاقتحام الذي جرى اليوم من قبل ما يسمى وزير الزراعة في حكومة اليمين المتطرف.

وأضاف ادعيس، في بيان صحفي، مساء اليوم الاثنين، أن حكومة الاحتلال اليمينية تعمل جاهدة على تسهيل اقتحامات الأقصى التي أصبحت تتم بشكل يومي وبتزايد، خاصة بعد انسحاب حكومة الاحتلال من منظمة اليونسكو، ما يعني تزايدا في الانتهاكات التي تمارس من قبل سوائب المستوطنين، أو من قبل الشخصيات السياسية التي تنطلق من خلفيات سياسية ودينية في اقتحاماتها، الأمر الذي يمس المسجد الأقصى وقدسيته ومكانته الدينية والحضارية.

كما استنكر ادعيس الاعتقالات التي تمارسها قوات الاحتلال ضد موظفي الأوقاف الإسلامية في القدس والتي كان آخرها اعتقال مدير العلاقات العامة والإعلام في أوقاف القدس فراس الدبس، معتبرا أن "عملية الاعتقال هذه تأتي في سياق تمرير انتهاكات جديدة لا نعلم تفاصيلها حتى اللحظة، ولكنها تنذر بخطورة كبيرة على مدينة القدس بشكل عام والأقصى على وجه الخصوص".

وحذر من خطورة الأصوات التي تتعالى في الجانب الإسرائيلي وتطالب بهدم أسوار القدس التاريخية، الأمر الذي يعني تطاولا على تاريخ القدس وحضارتها ومكانتها الدينية والثقافية، بحسب الوكالة الرسمية.

وطالب ادعيس المؤسسات الدولية بحماية أبناء القدس وموظفي الأوقاف الإسلامية الذين يدافعون عن القدس والمسجد الأقصى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد