تعديلات على اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الرابعة - ملف كامل

اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الرابعة

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية، عن متابعتها لما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي بشأن عائلة فقيرة تسكن محافظة واسط.

وأرسلت الوزارة فريق الرصد الميداني بمرافقة قناة العهد الفضائية لزيارة العائلة لغرض الوقوف على حالتها، إذ قام بالإجراءات الخاصة بالبحث الميداني وتوثيق بيانات الحالة الإنسانية والاطلاع على أوضاعهم النفسية.

أسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الرابعة اضغط هنا

وتبين أن الأسرة مكونة من سبعة أفراد معاقين مصابين بشلل رباعي، وان الام مكفوفة والاب مصاب بمرض السرطان، وهم يعيشون ظروفاً صعبة وان الجيران يساعدونهم في توفير الأكل والشرب وبعض المال وعليه تم ترويج معاملة الأب سعيا لشمولهم بالاعانة الاجتماعية، فضلا عن القيام بالاجراءات اللازمة لغرض شمول اثنين من ابنائهم المعاقين براتب المعين المتفرغ، وكذلك تقديم كراسٍ متحركة لهم لمساعدتهم في التنقل والتحرك بسهولة.

يذكر أن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تواصل رصدها الحالات الإنسانية من خلال القنوات الفضائية او فرق البحث الاجتماعي او عبر تلقيها مناشدات المواطنين عبر بريدها الالكتروني او مواقع التواصل الاجتماعي للاستجابة لتلك الحالات بشكل فوري من خلال اجراء الزيارات الميدانية لها من قبل فريق من الباحثين الاجتماعيين والاعلاميين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد