اخبار مظاهرات السودان اليوم الاثنين واعتراف خطير من الحزب الحاكم

اخبار مظاهرات السودان اليوم

اقر حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، اليوم الاثنين، باعتراف خطير في ظل استمرار المظاهرات في البلاد منذ 19 ديسمبر كانون الاول الماضي.

واعترف الحزب الحاكم بتأثيرات الأوضاع الاقتصادية على المشهد السياسي في السودان.

وأكد رئيس القطاع السياسي لحزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان عبد الرحمن الخضر، على ضرورة تعميق الحوار مع المكونات السياسية والمجتمعية المختلفة، خاصة الشباب والقطاع الواسع غير المنتمي وإعداد الخطاب المناسب لذلك.

تصريحات الخضر جاءت في وقت يمثل وزير الداخلية السوداني أحمد بلال عثمان، أمام برلمان بلاده بشأن الاحتجاجات الشعبية، وما خلفته من خسائر بشرية ومادية، بحسب قناة العربية.

وكانت السلطات السودانية قد اعتقلت 14 أستاذا من جامعة الخرطوم، أثناء تنظيمهم وقفة احتجاجية ضد تردي الأوضاع الاقتصادية. وقال مصدر من الجامعة، لوكالة "سبوتنيك" أمس الأحد، إنه "تم اعتقال حوالي 14 أستاذا بجامعة الخرطوم أثناء الوقفة الاحتجاجية ومحاولة خروجهم من أسوار الجامعة".

بدورها، قالت صحيفة "الشروق" السودانية، إن البشير سيزور ولاية "نهر النيل"، غدا الثلاثاء، وذلك عقب مرور 20 يوما على اندلاع أول شرارة للاحتجاجات الأخيرة التي انطلقت بتلك بمدينة عطبرة، الواقعة بتلك الولاية.

وقال حاكم ولاية نهر النيل، بالإنابة، حسن الحويج، حسب صحيفة "الرأي العام" السودانية، إن" زيارة الرئيس البشير الى نهر النيل، ستركز على المناشط والبرامج ذات البعد العسكري في منطقة الرماية الجديدة وعلى طريق مدينتي عطبرة ووبورتسودان".

يذكر أن مظاهرات السودان اندلعت في 19 ديسمبر كانون الاول الماضي بسبب رفع الاسعار وراح ضحيتها 19 شخصا.

ويطالب السودانيون الحكومة والرئيس عمر البشير بالتنحي عن الحكم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد