عريقات رداً على بولتون: المسألة هنا ليس إذا ما كنت مع إسرائيل أو فلسطين

أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات - ارشيفية -

رد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات ، اليوم الاثنين، على تصريحات رئيس مجلس القومي الأمريكي جون بولتون حول تأييده للاستيطان والعقوبات الجماعية ومصادرة الأراضي واستمرار الاحتلال الإسرائيلي.

وقال عريقات في تصريح له: " المسألة هنا ليس إذا ما كنت مع إسرائيل أو مع فلسطين، المسألة : إذا ما كنت مع السلام أو ضده، وقد اختارت إدارة الرئيس ترامب أن تكون ضد السلام وضد هؤلاء الذين يسعون لتحقيق السلام على أساس مبدأ الدولتين على حدود ١٩٦٧".

وأضاف عريقات، الاحتلال والإعدامات الميدانية، وقتل الأبرياء، وهدم البيوت وترسيخ الابرثايد ليس دفاعا عن النفس وإنما جرائم حرب وفقا للقانون الدولي .

وتابع: "اختارت إدارة ترامب أن تكون على الجانب الخطأ من التاريخ والقيم الإنسانية الحضارية"، مؤكداً على أنها تدفع منطقة الشرق الأوسط بسرعة كبيرة إلى أتون العنف والفوضى والتطرف وإراقة الدماء.

وأشار عريقات، ولم يعد مفهوما بعد ذلك عن أي شيء يريدون النقاش مع أصحاب القرار في الدول العربية والإسلامية، وعن أي مقايضات ؟.

وأكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أن المطلوب الآن منا كعرب ومسلمين الصحوة والبحث عن أسس وأماكن ونقاط ارتكاز مصالحنا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد