الأوقاف: مغادرة 12 ألف معتمر الأراضي الفلسطيني نحو السعودية خلال أيام

المعتمرين الفلسطينيين -ارشيفية -

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم الأحد، أنه حوالي 12 ألف معتمر سيغادر الأراضي الفلسطينية نحو الديار الحجازية خلال الأيام القليلة القادمة.

وقال الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية، أنه سيغادر خلال الأيام القادمة الأراضي الفلسطينية أكثر من 12 ألف معتمر نحو الديار الحجازية.

وأضاف ادعيس، إن هذه الفترة تشهد سفر أعداد كبيرة من المعتمرين وذلك لتزامنها مع بداية الإجازات المدرسية.

ومن جانبه أكد حسام أبو الرب وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية أن وزارته قد أنهت كافة الاستعدادات الخاصة بسفر المعتمرين خلال هذا الأسبوع من خلال خطة عمل تم وضعها من قبل الوزارة، وأن هناك ترتيبات بالخصوص مع الأخوة في الإدارة العامة للمعابر الفلسطينية وشرطة الاستراحة الذين يبذلون جهداً مميزاً في كل عام تسهيلاً على المعتمرين وتنظيماً لسير العمل.

وأوضح أبو الرب، أن موظفي الوزارة سيتابعوا الرحلات في عدة محطات سواء استراحة أريحا أو مدينة الحجاج في غور نمرين بالأراضي الأردنية وكذلك في الديار الحجازية، وجرى التنسيق مع الأخوة في الجانب الأردني الذين لا يألوا جهداً في خدمة المعتمرين وتسهيل مرورهم وإنهاء إجراءات سفرهم في وقت قصير.

بدوره قال الشيخ سليم الأشقر الوكيل المساعد للحج والعمرة أن ترتيبات السفر تمت على أعلى مستوى من خلال المتابعة مع شركات ومكاتب الحج والعمرة وتم التأكيد عليهم بضرورة جهوزية الحافلات والمرشدين والإداريين وكذلك توفير السكن حسب ما تم الاتفاق عليه مع المعتمرين، داعياً كافة المعتمرين إلى ضرورة الحصول على عقد خاص بتفصيلات رحلة العمرة حماية لحقوقهم وخوفاً من الوقوع في إشكالات مع الشركات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد