رئيس السودان عمر البشير يدعو المتظاهرين إلى الاستعداد لإنتخابات 2020

الانتخابات في السودان - ارشيفية -

دعا الرئيس السوداني عمر البشير ، اليوم الأحد، المتظاهرين الذين يطالبونه بالتنحي عن الحكم الاستعداد للدخول في انتخابات عام 2020 المُقبل.

وقال البشير في مقابلة تلفزيونية، أن "لدينا تفويض شعبي وأتينا إلى الحكم عبر انتخابات أشرفت عليها مفوضية معترف بها من كل القوى السياسية".

وأضاف البشير، إن "الدستور الموجود حاليا متفق عليه من قبل جميع القوى السياسية"، معتبرا أنه "يؤدي عهده مع الشعب للعمل على توفير سبل العيش الكريم والأمن وخدمة البلاد". وفقاً لما أورده موقع "الجزيرة"

ووصف الرئيس السوداني، خطوة أحزاب جبهة التغيير الوطنية التي تعتزم تقديم مذكرة تطالبه بتكوين مجلس سيادة انتقالي لتسيير شؤون البلاد؛ بأنها "جاءت من قيادات حزبية تم إعفاؤها من الوزارات".

وأعلنت الجبهة الوطنية للتغير والمُكونة من 23 حزباً، عن عزمها تقديم مذكرة إلى الرئيس عمر البشير، مطالبة فيها تشكيل "مجلس سيادة انتقالي" لتسيير شؤون البلاد وتشكيل حكومة انتقالية.

ومن جانبه رد الرئيس عمر البشير، على من يتهمونه "بالدكتاتورية"، قائلاً: "لو كنت دكتاتورا ومتكبرا على الشعب لما حظيت بتلك الحفاوة والاستقبالات الشعبية الحافلة التي لقيتها في ولاية الجزيرة (قبل أسبوعين) وغيرها من المناطق".

وتابع أن "الشعب السوداني لا يعرف النفاق أنا لا أقول إن الشعب كله يقف معي.. هنالك أقلية ليست كذلك".

ويشهد السودان مظاهرات احتجاجية منذ 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي، تنديداً بالتدهور الاقتصادي والمعيشي في البلاد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد