السيسي يصدر بيانًا بشأن المظاهرات في السودان

المظاهرات في السودان

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، حرص بلاده على سيادة الأمن والاستقرار في السودان، معبرا عن رضاه عن طبيعة العلاقة التي تربط بين البلدين.

وأوضح بيان الرئاسة المصرية، أن "الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل اليوم السيد محمد الحسن محمد عثمان الميرغني، المساعد الأول للرئيس السوداني، وذلك بحضور كلٍ من السيد سامح شكري وزير الخارجية والسيد عباس كامل رئيس المخابرات العامة، وكذلك سفير السودان بالقاهرة".

وأكد السيسي: "اهتمام مصر بمواصلة تعزيز التعاون المشترك بين البلدين على مختلف الأصعدة، وكذلك دعم مصر الكامل لأمن واستقرار السودان والذي يعد جزءاً لا يتجزأ من الأمن القومي المصري". بحسب البيان

وأضافت أن "اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة المستويات، حيث تم الإعراب عن الارتياح المتبادل لمسار التعاون المشترك، وتم تأكيد أهمية إتمام مشروع الربط الكهربائي بين الدولتين، وكذا الدراسات الخاصة بمشروعات السكك الحديدية بينهما، وتعزيز النقل النهري".

يشار إلى أن مصر والسودان كونتا آلية تشاور رباعية بين وزيري الخارجية ورئيسي جهازي الاستخبارات بالبلدين لبحث التعاون الثنائي والتغلب على الخلافات السابقة بشأن مشروع سد النهضة الذي أنشأته إثيوبيا على مجرى نهر النيل، الذي تخشى مصر أن يؤثر سلبًا على حصتها من المياه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد