بالصور: الرئيس عباس يكرم الفنان محمد صبحي والكاتب وحيد حامد

الرئيس محمود عباس يكرم الفنان محمد صبحي

كرّم الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، اليوم السبت، كل من الفنان المصري محمد صبحي والكاتب وحيد حامد خلال زيارته التي يجريها للعاصمة المصرية القاهرة.

وقلد الرئيس عباس، الفنان محمد صبحي النجمة الكبرى من وسام الثقافة والعلوم والفنون، خلال استقباله بمقر إقامته بقصر الأندلس في العاصمة المصرية القاهرة، الفنان صبحي.

وقلد الرئيس الفنان المصري صبحي النجمة الكبرى، تقديرا لمسيرته الفنية المتميزة والحافلة بالعطاء في خدمة وطنه وقضايا أمتنا العربية .

وحضر التكريم: مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير دولة فلسطين بالقاهرة مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح.

وقال الفنان صبحي، في تصريح له عقب التكريم، "إن هذا التكريم أرفعه على رأسي وهو أغلى شيء، وهو تعبير عن مدى تعلقي بالقضية الفلسطينية على مدى 50 عاما".

وأضاف صبحي: "إن حبي للفلسطينيين سيستمر حتى مماتي"، معربا عن شكره وتقديره الكبير "لهذا التكريم الذي أجله وأحترمه" .

كما قلد الرئيس عباس، الكاتب المصري الكبير وحيد حامد، النجمة الكبرى من وسام الثقافة والعلوم والفنون، تقديرا لإبداعاته وإنجازاته الأدبية والفكرية التي أثرت الساحة الفنية بأعمال ملتزمة تخدم قضايا وطنه وأمتنا العربية .

وحضر التكريم: مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير دولة فلسطين بالقاهرة مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح.

من جانبه، قال حامد في تصريح لوكالة وفا، بعد التكريم، "إنني أعتز كثيرا بهذا التكريم وهذا الوسام لأنه يأتي من مناضل كبير وحامل قضية وطنية كبيرة"، مؤكدا أن "لفلسطين مكانة كبيرة عندي" .

وأعرب حامد عن أمنياته بأن تتم المصالحة الوطنية الفلسطينية "لأنها أثرت على مستقبل القضية خلال الفترة السابقة" .

4_45_15_5_1_20191.JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد