اخبار مظاهرات السودان اليوم السبت وخبر سار للمواطنين

مظاهرات السودان اليوم عاجل الخرطوم الان

زفَّ رئيس مجلس الوزراء السوداني، وزير المالية والتخطيط الاقتصادي معتز موسى، اليوم السبت، خبرا سارا للمواطنين وذلك في ظل استمرار مظاهرات السودان التي بدأت في 19 ديسمبر - كانون أول الماضي.

وتعهد معتز في حوار أجراه مع الهيئة العامه للإذاعة والتلفزيون اليوم السبت، بانفراج الأزمة في السيولة النقدية في السودان خلال فبراير/شباط القادم، متطرقا لخطة زيرو كاش بتوسيع نقاط البيع في عملية الدفع الإلكتروني لخفض معدلات التضخم. 

وأشار إلى حرص السودان على جذب استثمارات المغتربين بخفض الرسوم وتحصيلها عبر نافذة واحدة وإصدار قرارات بشأن الاستفادة من تحويلاتهم.

وحول تأثر خطة حكومته بالظروف الراهنة والمظاهرات، قال معتز: "أؤكد أن الدولة متماسكة جدا، واقتصادها الكلي كبير وبخير، وكل الوزارات تعمل بشكل أفضل، والتحديات الآنية لن تشغلنا عن مسارات التنمية والنهوض الاقتصادي، ونعاهد الشعب السوداني أن نظل أوفياء ونعمل بجد لحلول مستدامة".

وأكد أن ضخ المزيد من الوقود لن يحل المشكلة الموجودة الآن وأكد أن المعالجة تكمن في منع تهريبه لخارج البلاد.

وأشار إلى العمل لإنفاذ ذلك من خلال السياسات التي تعمل على تنفيذها الحكومة وتعهد بتفعيل القانون والتعامل بردع وحسم مع المخالفين.

وبدأت مظاهرات السودان في 19 ديسمبر - كانون أول الماضي احتجاجا على رفع الاسعار من قبل الحكومة وراح ضحيتها 19 شخصا بحسب ما أعلنته الحكومة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد