بالفيديو: الهباش يكشف الملفات التي سيبحثها الرئيس عباس مع السيسي السبت

محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية

كشف محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية مساء الجمعة، عن الملفات التي سيبحثها الرئيس محمود عباس مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي خلال لقاء سيجمعهما صباح السبت.

وقال الهباش في لقاءٍ متلفز تابعته (سوا) : "هناك الكثير من القضايا التي تحظى باهتمام مصري فلسطيني مشترك"، موضحا أن الرئيسين سيناقشان المف السياسي الذي يتعلق بالتحديات التي تواجه القضية الفلسطينية، ودور الأشقاء العرب في دعم الموقف الفلسطيني وموقف القيادة والرئيس عباس".

وشدد على أن الرئيس عباس "يريد أن يحافظ على زخم القضية الفلسطينية، وبقائها حية؛ لمواجهة المخاطر والتحديات التي تعترض مسيرة الشعب الفلسطيني".

وأشار إلى أنه سيتم أيضا بحث ملف المصالحة الفلسطينية الداخلية، "في ظل التعنت الذي تبديه حماس تجاه هذا الملف"، وكذلك الدور المصري في تقريب الأمور وحلحلة المواقف لدى حماس، معربا عن أمله بأن "تكلل الجهود المصرية بالنجاح وأن تقتنع حماس بقبول المصالحة". وفق مستشار الرئيس الفلسطيني.

اقرأ/ي أيضًا: الرئيس عباس: سنقطع كل ما ندفعه لحماس في غزة إذا لم تلتزم ولن انهي حياتي خائنا

وفي سياقٍ آخر، وصف الهباش حادثة الاعتداء على مكتب تلفزيون فلسطين في غزة بـ"الجريمة"، موضحا أنها "لن تمنع القيادة من الإصرار على ضرورة تحقيق المصالحة".

وأكد أن "استمرار الانقسام سي فتح الباب واسعا أمام مزيد من التدهور في العلاقات الوطنية الفلسطينية".

وقال : "مصرون على أن المصالحة هدف استراتيجي نسعى إليه، رغم قناعتنا أن قيادة حماس لا تريد ولا تسعى لمصالحة".

وأضاف : "نحن نتحدث عن شعبنا في غزة"، مبينا أنه "جزء أصيل من الجسد الفلسطيني، والشعب هناك جزء من النسيج الاجتماعي الفلسطيني (..) سنظل حريصون على تحقيق المصالحة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد