بالفيديو: شاهد: الفلسطينية رشيدة طليب تشتم ترامب وتتوعد بإقالته

الفلسطينية رشيدة طليب

أفادت مصادر إعلامية عربية مساء يوم الجمعة، أن النائبة الأمريكية من أصول فلسطينية رشيدة طليب، وجهت "شتيمة من العيار الثقيل" إلى الرئيس دونالد ترامب، وتوعدت ببدء إجراءات إقالته من منصبه.

وذكرت قناة "سكاي نيوز عربية" عبر موقعها الإلكتروني إن الفلسطينية طليب أثارت صدمة، بعد أن وصفت ترامب بشتيمة من العيار الثقيل، وتوعدت ببدء إجراءات إقالته من منصبه، وذلك بعد أقل من يوم من بدء عمل مجلس النواب الأميركي الجديد ذي الأغلبية الديمقراطية.

وجرى تداول فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر النائبة الديمقراطية، وهي تتحدث عن ترامب، في خطاب ألقته بعد أدائها اليمين، الخميس.

وقالت طليب، وهي ابنة مهاجرين فلسطينيين، أمام مؤيديها: "عندما ينظر إليك ابنك ويقول أمي، انظري لقد فزتِ، المتنمرون لا يفوزون!، فأجبته بالقول إنهم لا يكسبون، لأننا سنذهب إلى هناك وسنقيله (واصفة ترامب بلفظ بذيء)".

من جانبه، اعتبر ترامب أن مثل هذا الأمر غير ممكن، ورد في تغريدة: "كيف يمكن البدء بإقالة رئيس ربما ربح أعظم انتخابات في التاريخ، لم يرتكب أي خطأ -لا تعامُل مع روسيا، الديموقراطيون هم من تعاملوا معها- وسجل أفضل أداء في أول عامين مقارنة بكل الرؤساء، وهو أكثر الرؤساء شعبية في تاريخ الحزب الجمهوري مع نسبة 93%؟".

يذكر أن رشيدة طليب أوفت الخميس، بوعد قطعته لناخبيها وأنصارها بنيتها ارتداء الثوب الفلسطيني أثناء أداءها اليمين الدستورية، وهو ما حصل عندما ارتدت ثوب والدتها المطرز للتأكيد على فلسطينيتها وما تمثله فلسطين لها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد