'الإغاثة الطبية' تستنكر اعتداء الاحتلال على مسعفيها بغزة وإصابة 6 منهم

الطواقم الطبية تنقل مصابين مسيرات العودة شرق غزة -ارشيف-

استنكرت جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية مساء يوم الجمعة، استمرار اعتداءات جيش الاحتلال الاسرائيلي بحق الطواقم الطبية والتي تعمل على إنقاذ وتقديم الإسعافات اللازمة للجرحى في مسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة .

وذكرت جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية في بيان صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه أن ٦ من مسعفيها اصيبوا اليوم في الجمعة الـ٤١ لمسيرات العودة. 

وحسب البيان، فقد أصيب المسعف في الاغاثة الطبية محمد ابو كاشف بقنبلة غاز مباشرة، ادت الى كسر في الذراع ويخضع الان للعلاج في المستشفى، وكذلك أصيب كل من المسعف مؤمن عبيد برصاص مطاطي في القدم، بالاضافة الى اصابة كل من المسعفة ندى اللحام بقنبلة غاز بالقدم والمسعف رافي شلدان بقنبلة غاز في الحوض والمسعف محمود الداعور،  واحمد حدايد بالاختناق نتيجة لاستنشاق الغاز.

من جهته، أدان الدكتور مصطفى البرغوثي رئيس جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية، اعتداء  قوات الاحتلال على ستة من مسعفيها في مناطق مختلفة من قطاع غزة اثناء اسعافهم للجرحى في مسيرة العودة .

وقال البرغوثي إن قوات الاحتلال تعمدت اطلاق قذيفة غاز بشكل مباشر على  المسعف محمد ابوكاشف اثناء انهماكه في اسعاف الجرحى المصابين مما ادى الى جروح بالغة و كسر في يده اليسرى.

وأضاف أن المسعفين الستة اصيبوا بالرصاص المعدني وبقنابل الغاز التي اطلقها الجيش الاسرائيلي.

ولفت إلى أن جيش الاحتلال يتعمد بالإضافة الى استخدام الرصاص الحي والمعدني  أن يستعمل قنابل الغاز الحديدية كقذائف توجه بشكل مباشر نحو المسعفين والمتظاهرين العزل، وقد أدى هذا الاستخدام الى استشهاد العديد من الفلسطينيين في الضفة و القطاع.

وذكر البرغوثي بأن قوات الاحتلال قد تعمدت اصابت عشرات المسعفين بالرصاص والقذائف مما ادى الى استشهاد العديدين ومنهم المسعفة المتطوعة في جمعية الاغاثة الطبية الشهيدة رزان النجار .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد