كاتب باذاعة جيش الاحتلال: هكذا خضعت إسرائيل لمطلب حماس في غزة

بحر غزة - ارشيفية

تطرق كاتب إسرائيلي في إذاعة جيش الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الجمعة، للقرار الإسرائيلي بتوسيع مساحة الصيد في بحر غزة من 9 إلى 12 ميلا، واعتبره بالخضوع لحركة حماس .

ونقلت إذاعة الجيش عن جاكي حوجي قوله "في اتفاق وقف إطلاق النار الذي وعدت فيه حماس بالدولارات ووقود الديزل، تعهدت إسرائيل أيضاً بتوسيع منطقة الصيد من 9 أميال بحرية إلى 12، عندما حان الوقت في منتصف ديسمبر، اعتذرت عن ذلك".

وقال الكاتب الإسرائيلي: "ادعت إسرائيل أمام حماس: التزامها بوقف البالونات الحارقة تجاه مستوطنات غلاف غزة، ونفذتم الالتزام، لكنكم تواصلون تشجيع العنف عند السياج وتنظمون أساطيل عدوانية اتجاه زيكيم؛ لذلك لن نقوم بتوسيع مناطق الصيد".

وأضاف حوجي: "ردا على ذلك، زادت حماس من الضغط على السياج الفاصل، مما تسبب في استشهاد خمسة فلسطينيين بنيران الجيش الإسرائيلي يوم الجمعة الماضي" بحسب ما نقله موقع عكا.

وتابع الكاتب الاسرائيلي "يوم الأحد الماضي، خضعت إسرائيل لمطلب حماس ووسعت منطقة الصيد إلى 12 ميلاً. لم تنشر قوات الجيش الإسرائيلي بيانًا صحفيًا حول هذا الأمر كالمعتاد، حتى لا يبدو أنها استسلمت للابتزاز".

أقرأ/ي أيضا: عياش لسوا: الصيد ممنوع من الواحة وحتى زيكيم والاحتلال قسم البحر لـ3 أجزاء

وكانت صحيفة يديعوت احرنوت قد قالت قبل أيام إن قرار توسيع مساحة الصيد للفلسطينيين في قطاع غزة جاء في أعقاب الهدوء في المظاهرات على طول الحدود وخاصة في المنطقة الساحلية المقابلة لـ"زيكيم".

كما أكدت مصادر مطلعة لوكالة سوا قبل أيام ان الاحتلال الاسرائيلي قرر توسيع مساحة الصيد الى 12 ميل بحري في المنطقة الواقعة من وادي غزة الى بحر رفح جنوب قطاع غزة.

وأوضح المصدر ان الاحتلال الاسرائيلي قرر كذلك توسيع مساحة الصيد الى 10 أميال بحرية في المنطقة الواقعة من ميناء غزة حتى وادي غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد