اخبار مظاهرات السودان اليوم الخميس ودعوات لـ جمعة التغيير والحرية غدا

مظاهرات السودان 2019 - ارشيفية

تواصلت مظاهرات السودان اليوم الخميس 3 يناير 2019 حيث وجهت دعوات عديدة للمشاركة في "جمعة التغيير الحرية" غدا الجمعة.

وبحسب وسائل إعلام سودانية فقد وقعت قوى المعارضة الرئيسية في السودان وتجمع المهنيين الإثنين الماضي "إعلان الحرية والتغيير" في خطوة مهمة وصفت بالمهمة سيما وأنها وضعت حدا لخلافات المعارضين التي كانت على أشدها قبل أسابيع قليلة.

وفي الخرطوم عمم تجمع المهنيين وحلفائه الجدد في تنظيمات (نداء السودان) و(قوى الاجماع الوطني) و(التجمع الاتحادي المعارض) بيانا ليل الأربعاء أعلنوا فيها مواصلة تنظيم المواكب السلمية في العاصمة ابتداء من الجمعة على أن يتم تنظيم مظاهرتين يومي الأحد والأربعاء القادمين للمطالبة بتنحي الرئيس عمر البشير .

وشدد البيان على أن الملاحقات والاعتقالات والقتل لن تثني عن مواصلة طريق "اسقاط النظام"، وتعهد موقعيه بمواصلة النهج السلمي رغم "الهجمة الشرسة أمنيا وإعلاميا".

وأعلن الخروج في "جمعة الحرية التغيير" بكل أنحاء البلاد، يليه تنظيم الموكب الثالث نحو القصر الرئاسي يوم الأحد من عدة نقاط يتم الإعلان عنها لاحقا، على أن يكون الموكب الرابع الأربعاء المقبل ويتجه صوب مباني المجلس الوطني في ام درمان لتسليم مذكرة تطالب برحيل النظام.

يذكر أن 19 شخصا قتلوا في مظاهرات السودان بحسب ما أعلنته الحكومة السودانية لكن مؤسسات وهيئات عديدة تؤكد أن عدد الضحايا يتجاوز ما ذكرته الحكومة.

وانطلقت مظاهرات السودان في 19 ديمسبر - كانون أول الماضي احتجاجا على رفع الاسعار من قبل الحكومة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد