بالصور: مطالبة للرئيس عباس بالتدخل لإنقاذ قطاع استيراد السيارات من الانهيار

مطالبة للرئيس عباس بالتدخل لإنقاذ قطاع استيراد السيارات من الانهيار

طالب مجلس إدارة جمعية مستوردي المركبات في قطاع غزة الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالتدخل السريع لإنقاذ قطاع استيراد السيارات من الانهيار والذي يعتبر أكبر ثالث رافد لخزينة السلطة الوطنية الفلسطينية

نص البيان الصحفي

في ظل الحصار الخانق والظروف الاقتصادية الصعبة من انتشار البطالة وارتفاع مستويات الفقر وسوء مؤشرات الكساد التي يعيشها أبناء شعبنا غزة بشكل عام، وفئة مستوردي وتجار السيارات في الضفة الغربية وقطاع غزة ، يأتي هذا القرار الصادر عن وزارة المالية في رام الله والقاضي برفع القيم الجمركية على المركبات المستوردة من خارج الأراضي الفلسطينية ليزيد المعاناة لدى أبناء شعبنا في شطري الوطن في الضفة الغربية وقطاع غزة. وانطلاقا من مسؤولياتنا عقد مجلس إدارة جمعية مستوردي المركبات اجتماعا في مقر الجمعية في غزة، للتباحث في تداعيات واثار هذا القرار وقد عبر المجلس عن استيائه الشديد وأعلن الاضراب اليوم الخميس في قطاع غزة واغلاق معارض وشركات استيراد السيارات احتجاجا على هذا القرار الجائر بحق قطاع مستوردي المركبات.

يطالب مجلس إدارة الجمعية الرئيس بالتدخل السريع لإنقاذ قطاع استيراد السيارات من الانهيار والذي يعتبر أكبر ثالث رافد لخزينة السلطة الوطنية الفلسطينية.

نطالب وزارة المالية بالعدول وبشكل فوري عن هذا القرار والعودة الى الالية السابقة المتبعة على مدار السنين الماضية والعمل على اتخاذ اجراءات تنقذ التجار والمستوردين وتقف بجانبهم لا ان يتم إطلاق رصاصة الرحمة الأخيرة عليهم

تشدد الجمعية على ان تنظيم عمل قطاع استيراد السيارات يتم عبر إتباع مراحل ممنهجة ومدروسة وليس عبر رفع القيم الجمركية وزيادة الضرائب واتخاذ إجراءات ليست في مصلحة المواطن ولا التاجر ولا المستورد.

يطالب مجلس إدارة الجمعية الحكومة الفلسطينية بدعم قطاع استيراد وتجارة السيارات وتقديم كافة التسهيلات

إن أسعار السيارات في الضفة الغربية وقطاع غزة هي الأعلى مقارنة بالدول المجاورة علما بانه دخل المواطن في بعض الدول المجاورة أعلى ب 18 ضعف من دخل المواطن الفلسطيني .

يؤكد مجلس إدارة الجمعية ان هذه الخطوة التحذيرية الاحتجاجية ستتبعها خطوات تصعيدية في حالة عدم الاستجابة لمطالب المستوردين والتجار الإنسانية وإنقاذ قطاع استيراد وتجارة السيارات بإلغاء هذا القرار.

 

030119_MJ_00 (13).jpg
030119_MJ_00 (10).jpg
030119_MJ_00 (12).jpg
030119_MJ_00 (9).jpg
030119_MJ_00 (6).jpg
030119_MJ_00 (5).jpg
030119_MJ_00 (2).jpg
030119_MJ_00 (1).jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد