لقاء حواري حول إجراءات برنامج التشغيل المؤقت بغزة طموح 2

لقاء حواري حول إجراءات برنامج التشغيل المؤقت بغزة طموح 2

عقدت وزارة العمل في غزة اليوم الأربعاء، لقاء حواريا؛ لمناقشة اجراءات ومعايير برنامج تنمية قدرات الشباب والخريجين طموح 2.

وحضر اللقاء، وكيل الوزارة  موسي السماك، ومدير عام التشغيل عبدالله  كلاب، ومدير عام التعاون الدولي والعربي ماهر ابوريا، ومحمد طبيل مدير عام الشؤون المالية والإدارية والمدراء العامون للشئون الادارية والمالية في المؤسسات الحكومية.

في مستهل اللقاء، رحب ابوريا بالحضور من جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية، مشيرا إلى أن "هذا اللقاء ياتي استكمالا لعشرات اللقاءات التي نظمتها الوزارة لمناقشة الاجراءات والمعايير المتعلقة ببرنامج طموح2 والتي تهدف الي تحسين جودة العمليات والمخرجات من البرنامج".

من جهته، أكد السماك أن برامج التشغيل تأتي بالتزامن مع الوضع الذي يعيشه الشباب الخريجين والعمال العاطلين عن العمل وازمة البطالة التي فاقت 54% والتي تهدف للتقليل من هذه النسبة من خلال هذه البرامج التي تساهم بتنمية قدرات الخريجين وتأهيلهم لسوق العمل وسد حاجة مؤسسات العمل المحلي المتمثلة بالقطاع الحكومي، والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني.

وفي نفس السياق، أوضح كلاب الية واجراءات اختيار الخريجين والعمال والتي تتضمن ثلاث مراحل اساسية اولها قيود التسجيل، ومن ثم التفضيل واخرها مرحلة الفرز والترشيح، مؤكدا ان الفرز تم بناء على عدة اوزان نسبية متعلقة بأعداد الخريجين في المحافظات وحاجة السوق للتخصصات.

فيما شرح زكريا جودة مدير دائرة الرقابة في ديوان الموظفين، آلية عمل اللجنة الحكومية بالتعاون مع الوزارة في برنامج طموح 2 ، موضحا أن اللجنة شكلت فريق لمتابعة الاجراءات وكتابة تقارير واحصائيات لضمان تحقيق الاهداف الاساسية من البرنامج .

واضاف أن اللجنة تراقب الانضباط الإداري للمستفيدين والتأكد من موائمة تخصصاتهم مع مكان العمل ومقارنة احتياج الوزارات الفعلي لهؤلاء الخريجين وتحقيق اكبر عائد من الخدمة للخريج والوزارة.

ومن ثم تم فتح باب النقاش للحضور للاستماع لتوصياتهم وملاحظاتهم، والتي سيتم النظر اليها بعين الاعتبار من قبل الوزارة واللجنة الحكومية المشرقة على تنفيذ البرنامج

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد