جوال

بحر: استئناف جلسات التشريعي الأربعاء القادم

غزة / سوا/ أعلن الدكتور أحمد بحر النائب الأول لريس المجلس التشريعي الفلسطيني، عن استئناف عقد جلسات المجلس التشريعي، وستكون أول جلسة يوم الأربعاء المقبل.

وقال بحر خلال مؤتمر للمجلس التشريعي في غزة، ظهر اليوم الإثنين، " سيتم استئناف عقد جلسات التشريعي يوم الأربعاء تحت عنوان: "الحصار وأثارة الكارثية على الشعب الفلسطيني".

ودعا الكتل البرلمانية والمستقلين كافة للمشاركة في عقد المجلس التشريعي للحفاظ على وحدة الشعب الفلسطيني ومتابعة عمل الحكومة، وإنهاء معاناة المواطنين بغزة.

وأشار بحر إلى أن عقد التشريعي جلسة يوم الأربعاء تأتي بعد تعليق عقد جلساته لأكثر من خمسة شهور بعد توقيع اتفاق المصالحة ومنح الحكومة الثقة.

ولفت إلى أن رئيس السلطة محمود عباس أخلف الاتفاقات التي وقعت في اتفاق المصالحة، التي نصت على تفعيل الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير وتفعيل لجنة الحريات وغيرها من الاتفاقات.

وأكد بحر أن حكومة التوافق لم تقم بواجبتها اتجاه قطاع غزة، ولم تصرف الموازنة التشغيلية لغزة لتقديم المساعدات والخدمات للمواطنين في مجال الصحة والأمن والتعليم، وتقف عائق أمام إعادة إعمار منازل المواطنين المدمرة جراء الحرب الأخيرة على غزة.

وأوضح أن المجلس التشريعي الفلسطيني يرفض سياسة التميز التي تتبعها حكومة الوفاق بين غزة والضفة في ملف الموظفين.