قناة عبرية تكشف الخاسر الأكبر من عودة بشار الأسد إلى الحضن العربي

بشار الاسد - الرئيس السوري

كشفت قناة عبرية، اليوم الاربعاء، عن الخاسر الأكبر من عودة الرئيس السوري بشار الأسد للحضن العربي بعد ثماني سنوات من الحرب "الأهلية ".

وقالت "القناة العاشرة" العبرية، أن العالم العربي بدأ يتهافت على الرئيس السوري بشار الأسد، رغم مرور ثماني سنوات كاملة على الحرب "الأهلية" في سوريا، ومقتل مئات الآلاف وتشريد ملايين السوريين وهجرتهم خارج البلاد، ولكن الأسد نجح في العودة للعالم العربي من جديد.

وأكدت القناة، أن مقاطعة الدول العربية للرئيس السوري انتهت، وأن دول الخليج بدأت في التقرب منه، ولم ترغب في معارضته، في الوقت التي أهدرت إسرائيل فرصة اغتياله، ولذلك هي الخاسرة الوحيدة من عودة الأسد إلى حضنه العربي.

وشددت القناة، على أن إيران وروسيا كان لهم الدور الأكبر في عودة الأسد للحضن العربي، خاصة بعد تصديه للمعارضين وتنظيم الدولة "داعش"، ونشر قواته في أماكن كثيرة سبق وأن احتلت من قبل التنظيم ذاته من الأكراد أيضا.

وأوردت القناة العبرية بأن قادة وزعماء وملوك العالم العربي بدأوا بالتوافد والتقرب من الرئيس السوري، بشار الأسد، بدأها الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، ومن بعده دول الخليج، خاصة الإمارات وتبعتها العراق، حيث أعادت الإمارات العمل بسفارتها في دمشق، وأعلن عنه في لبنان بـ"رجل العام".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد