بلدية غزة تبدأ بصيانة طرق المدينة التي تضررت خلال المنخفض

غزة / سوا/بدأت دائرة صيانة الطرق و المنشئات في بلدية غزة بصيانة الطرق و الشوارع في مناطق مختلفة من المدينة تضررت نتيجة المنخفض الجوي الأخير، إضافة إلى ردم بعض الانهيارات الترابية التي حدثت في بعض الشوارع الترابية و إزالة الأتربة من الشوارع الرئيسية التي جرفتها مياه الأمطار.

وقال مدير دائرة الطرق م . منذر الغزالي إن طواقم دائرته بدأت بصيانة الحفر من خلال تبليطها ببلاط ( الإنترلوك) في عدد من مناطق المدينة منها ساحة الشوا بحي الدرج، والشارع المحاذي لبركة الشيخ رضوان من الشرق .

وأضاف أن طواقم البلدية قامت خلال المنخفض بردم شارعي الخروبي وأبو لبن بالقرب من بركة الوحيدي في منطقة النفق والتي تضررت نتيجة انجراف التربة خلال المنخفض الجوي، وكذلك تم ردم انهيار ترابي في شارع رقم (10) جنوب حي الزيتون .

كما شملت الأعمال أيضا إزالة ردم البيوت المهدمة من شارع تقاطع شارع النزاز مع شارع الكرامة شرق حي الشجاعية وذلك بهدف تصريف مياه الأمطار في تلك المنطقة، وكذلك ردم انهيار بجانب الطريق في نهاية شارع الشهداء غرب المدينة .

وبين أن طواقم البلدية بدأت بإزالة الأتربة من شوارع مختلفة من المدينة وشملت، شارع الرشيد غرب مدينة غزة، وشارع المنصورة في حي الشجاعية شرق المدينة، وشارع الأقصى، واليرموك، والنصر،وشارع القدس ، بالإضافة إلى شارع يافا، وشارع القدس، والشارع الثالث في حي الشيخ رضوان .

كما شملت قحط (السلاج) من أسواق فراس، والشجاعية، والشيخ رضوان بهدف تسهيل حركة المرور أمام المواطنين .

وأضح أن طواقم دائرته تجري عملية مسح للطرق الرئيسة في المدينة بهدف الكشف عن أضرار ناتجة عن المنخفض الجوي وإصلاحها بأقصى سرعة .

ولفت مدير دائرة الطرق في البلدية إن طواقم بدأت فور وقف تساقط الأمطار بعملية إزالة النفايات والمخلفات التي انجرفت مع مياه الأمطار في الشوارع الرئيسة والأسواق في المدينة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد