مؤتمر عالمي في السعودية للدفاع عن صحابة النبي محمد

الرياض / سوا / وافق العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، على تنظيم مؤتمر عالمي عن حقوق الصحابة وآل بيت النبي محمد وأمهات المؤمنين.

وقال مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور عبدالرحمن السند، في تصريحات نشرتها صحيفة "الرياض" السعودية اليوم الاثنين إن الجامعة ستنظم هذا المؤتمر خلال العام الجامعي الحالي ، من منطلق الحقوق الواجبة على المسلمين تجاه نبيهم، ومحبة آل بيته وصحابته وموالاتهم والاقتداء بهم ونشر فضائلهم.

وأوضح أن المؤتمر يهدف للدفاع عن الصحابة رضي الله عنهم وردّ كافة الافتراءات عنهم، والإسهام في وضع ميثاق إسلامي عالمي لحماية حقوق صحابة النبي، وآل بيته وأزواجه الطاهرات أمهات المؤمنين، ويجرّم الإساءة إليهم.

وأوضح أن المؤتمر يأتي في ثلاثة محاور يتم خلالها استعراض وسطية صحابة النبي وآل بيته وتطبيقهم للمبادئ والقيم الإنسانية، إلى جانب جهودهم في خدمة الإسلام، ومن ثم دحض الشبهات والافتراءات الواردة في حقهم.

ومن المعروف أن الشيعة في كل من العراق وإيران، يقومون بسب صحابة النبي محمد خاصة ابو بكر وعمر وعثمان ، وأيضا يقومون بسب أمهات المؤمنين ورموز أهل السنة ، كما انهم يحاولون نشر المذهب الشيعي في البلاد السنية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد