مصدر مُقرب من نتنياهو يكشف أهداف الإنسحاب الأمريكي من سوريا

الجيش الأمريكي في سوريا - ارشيفية -

كشف مصدر سياسي مُقرب من رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، يوم الاثنين، أن الإنسحاب الأمريكي من سوريا يحمل فرصة جيدة لإسرائيل.

ووفقاً لموقع هيئة البث الإسرائيلية، قال المصدر، إن "رئيس الوزراء يعتقد أن سحب القوات الأمريكية من سوريا يحمل فرصة، وإنه منذ إعلان الرئيس الأمريكي عن ذلك لم يحدث أي تغيير في الوجود الإيراني على الأراضي السورية".

وأضاف المصدر، أن نتنياهو أجرى محادثات مع الرئيس الأمريكي بهذا الشأن، ولم يطلب خلاله من ترامب إلغاء الانسحاب من سوريا بل القيام بذلك تدريجيا.

وفي سياق أخر، تابع المصدر عن لبنان، قائلاً: إن "عملية درع الشمال ربما منعت حربا"،مؤكداً أن إسرائيل تتعامل أيضاً مع قضية الأسلحة الدقيقة التي يطورها حزب الله.

وأبدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استعداده لإبطاء عملية سحب الجنود الأميركيين من سوريا، وذلك من أجل هزيمة تنظيم الدولة "داعش" بشكل نهائي، بحسب ما أكد الليلة الماضية السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام المقرّب منه. بحسب ما أوردته هيئة البث الإسرائيلية.

وقال غراهام انه خرج مطمئناً بعد غداء جمعه مع الرئيس ترامب مضيفا ان الاخير يُدرك أن الولايات المتحدة بحاجة إلى إنهاء المهمّة ولهذا الغرض ستُبطئ الأمور بطريقة ذكيّة.

وفي وقت سابق ، كان غراهام قد دعا ترامب إلى إعادة النظر في قراره سحب القوات الأمريكية من سوريا، للتأكّد من أن تنظيم الدولة "داعش" لن يعود أبداً.

وحذر السيناتور غراهام من عواقب الانسحاب من سوريا، مطالبا ترامب بإعادة النظر في قرار سحب القوات الأمريكية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد