شاهد: الحكومة تفقد السيطرة على مظاهرات السودان

اخبار السودان الان مباشر

قال منسق حركة "تمرد السودان" بكري عبد العزيز، إن الاحتجاجات الحالية غير مسبوقة في تاريخ البلاد ولم تحدث من قبل في عهد حكومة الإنقاذ، وهو ما يجعل السيطرة عليها أمر غاية في الصعوبة.

وأضاف عبد العزيز: "كل الاحتجاجات السابقة كانت تبدأ كبيرة ثم تهدأ حتى تنتهي نظرا لأنها كانت منظمة ولها قيادات سياسية وحزبية، أما هذه فهي مختلفة تماما حيث بدأت من مدرسة ثانوية في عطبرة وانتشرت في باقي المدن السودانية بما فيها العاصمة الخرطوم، وسط تجاهل حكومي لمطالب الجماهير سوى أدوات مواجهتها بالقوة".

ولفت إلى أن الشعب السوداني كسر حاجز الخوف خلال الأيام الماضية ورفع المتظاهرون شعار "الرصاص ما بيقتل… بيقتل سكات الزول"، مؤكدا أن تلك الاحتجاجات كشفت الوجه الحقيقي لتعامل الحكومة مع المواطنين والذي حاولت إخفاءه عن العالم خلال السنوات السابقة من أجل رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، لكن الاحتجاجات الحالية كشفت تلك الأغطية.

وكان تجمع المهنيين السودانيين، والذي يضم (الزراعيين، الجيولوجيين، أطباء الأسنان، الصيادلة، الجمعيات الطبية المتخصصة) وآخرين، قد أعلن الانحياز لخيارات وتطلعات الشعب السوداني، ودعوا الجماهير للخروج إلى الشوارع اليوم الاثنين.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد