حقيقة تحديد أسعار وموعد انطلاق رحلات العمرة في غزة

أهالي غزة لم يؤدوا العمرة منذ أربع سنوات-صورة ارشيفية-

نفى عوض أبو مذكور رئيس شركات الحج والعمرة في غزة ، ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام، بشأن تحديد أسعار العمرة وموعد انطلاقها.

وأكد أبو مدكور في تصريح صحفي مساء الإثنين، أنه لم يتم بعد، تحديد أسعار وموعد انطلاق رحلات العمرة من قطاع غزة إلى الديار المقدسة. وفق ما أوردته وكالة الرأي المحلية.

ودعا كافة المواطنين إلى عدم تداول هذه الأخبار "التي تضر بالجهود المبذولة مع الجانب المصري"، لإعادة تسيير رحلات العمرة من غزة الى مكة المكرمة بعد توقفها لعدة سنوات.

وبين أبومذكور أن المباحثات تنصب الآن مع المصريين حول إمكانية تخفيض أسعار وتكاليف العمرة، بما بتناسب وأوضاع المواطنين الإقتصادية الصعبة جراء الحصار والإغلاق.

وناشد كافة المواطنين انتظار الإعلان الرسمي لإعادة تسيير رحلات العمرة من جديد، بعد استكمال كافة الجهود والمباحثات التي تجري في مصر حاليا.

اقرأ/ي أيضًا: وزير الأوقاف يكشف آخر تطورات ملف العمرة لسكان غزة

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي اليوم أنباء عن شركات الحج والعمرة، تفيد بأن موسم العمرة في قطاع غزة سيبدأ اعتبارا من الشهر المقبل، برسوم 750 دينار أردني.

وكان يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية، قال في تصريح صحفي يوم الأربعاء الماضي، إن وزارته تنتظر الرد النهائي من الجانب المصري، بشأن الموافقة على تيسير رحلات العمرة في المحافظات الجنوبية.

وأضاف: أرسلنا الشهر الماضي وفداً من وزارة الأوقاف برئاسة الوكيل حسام أبو الرب لمتابعة ملف العمرة في غزة، وتم عقد العديد من الاجتماعات وحصلنا على الموافقة المبدئية من قبل المصريين لتيسير رحلات.

وتابع: حتى الآن لم نبلغ بأي جديد من سفارتنا في القاهرة، وهي الجهة المخولة لمتابعة هذا الأمر مع الجهات المصرية، مشيراً إلى أن السفارة الفلسطينية تتابع هذا الملف بشكل يومي مع الجهات المصرية صاحبة الاختصاص. وفق ما أورده موقع فضائية النجاح الإلكتروني.

وبحسب توقعات ادعيس، فإن القاهرة ستستجيب لطلب وزارته الذي قدمته بشكل رسمي من أجل الموافقة على تيسير رحلات عمرة لأهالي قطاع غزة، الذين حرموا منها منذ عام 2014.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد