بالصور: برنامج غزة للصحة النفسية يختتم دورتين تدريبيتين

برنامج غزة يختتم دورتين الأولى بعنوان الاضطرابات النفسية والثانية بعنوان إدارة الضغوط -3.JPG

اختتمت مؤخراً دائرة التدريب والبحث العلمي ببرنامج غزة للصحة النفسية بالتعاون مع مؤسسة الإعانة الإسلامية- فرنسا، ومؤسسة انقاذ الطفل- فلسطيني، دورة تدريبية بعنوان "الاضطرابات النفسية الأكثر شيوعاً – الاكتشاف والاحالة"

وشارك 12 أخصائي وأخصائية من العاملين بمؤسسة الإعانة الإسلامية، ومؤسسة انقاذ الطفل، وبحضور راوية حمام مديرة دائرة التدريب والبحث العلمي، ود. إيمان حجو طبيبة نفسية بالبرنامج، حيث شارك بالتدريب في هذه الدورة مجموعة من المختصين بالبرنامج، وذلك في قاعة التدريب بالمقر الرئيس للبرنامج بغزة، كما وصل وكالة "سوا" الإخبارية.

وقد اشتملت الدورة التي استمرت ثلاثة أيام بواقع 13 ساعة تدريبية،على عدة موضوعات منها الاضطرابات النفسية الأكثر شيوعاً بين الأطفال، والتعرف على مراحل وخصائص المراهقة، وكذلك التعرف على آليات الاكتشاف والاحالة.

وأثنت حمام على المشاركين بالتدريب على مشاركتهم الفعالة خلال التدريب، مطالبة بضرورة تطبيق ما تعلموه خلال التدريب في حياتهم العملية، مؤكدة على أهمية استمرارية التعاون المشترك بين البرنامج ومؤسسة الإعانة الإسلامية- فرنسا ومؤسسة انقاذ الطفل- فلسطين، حيث أن هذا التدريب هو الأول الذي يعقد مع هاتين المؤسستين.

وبدورهم قدم المشاركين شكرهم للقائمين على التدريب من البرنامج والمدربين، والشكر موصول لمؤسساتهم التي أتاحت لهم الفرصة في تلقي هذا التدريب، مطالبين بعقد المزيد من هذه الدورات في مجالات مختلفة.

وفي الختام قامت حمام و حجو بتسليم الشهادات والمادة التدريبية للمشاركين.

من جهة ثانية اختتمت مؤخراً دائرة التدريب والبحث العلمي بالبرنامج بالتعاون مع إدارة مستشفى غزة الأوروبي دورة تدريبية بعنوان "إدارة الضغوط والرعاية الذاتية"، بمشاركة 20 مشارك ومشاركة من طاقم الأطباء والممرضين العاملين في قسم الأورام بمستشفى غزة الأوروبي، وبحضورإيناس جودة رئيسة وحدة التدريب وبناء القدرات والأخصائية ختام أبو شوارب من البرنامج، والدكتورة وسام قشطة رئيسة وحدة الصحة النفسية بمستشفى غزة الأوروبي، حيث قام بالتدريب في هذه الدورة مجموعة من المختصين بالبرنامج، وذلك في قاعة القسم بالمستشفى.

وهدفت الدورة التي استمرت يومين إلى تزويد المشاركين/ات بمعلومات حول التعرف على مفهوم الصدمة النفسية، والتعرف على الضغوط النفسية المختلفة والاثار المترتبة عليها، وكذلك اكتساب مهارات في الرعاية الذاتية باستخدام تقنيات نفسية مختلفة.

وأثنت  جودة، ود. قشطة على الالتزام والمشاركة الفعالة للمشاركين أثناء الدورة، متمنين أن يتم تطبيق ما تعلموه خلال التدريب والاستفادة منه على صعيد عملهم، مؤكدين على أهمية استمرار التعاون المشترك بين البرنامج وإدارة المستشفى الأوروبي، والعمل على عقد دورات مستقبلاً.

وبدورهم أكد المتدربونعلى أن هذا التدريب أضاف لهم خبرة وتجربة ممتازة ورائعة، شاكرين المدربين والقائمين على التدريب في البرنامج، ومطالبين بالمزيد من هذه الدورات في مجالات مختلفة.

وفي الختام قامت جودة ود. قشطة، والأخصائية أبو شوارب بتسليم الشهادات والمادة العلمية للمشاركين.

برنامج غزة يختتم دورتين الأولى بعنوان الاضطرابات النفسية والثانية بعنوان إدارة الضغوط -3.JPG
برنامج غزة يختتم دورتين الأولى بعنوان الاضطرابات النفسية والثانية بعنوان إدارة الضغوط -2 (1).JPG
برنامج غزة يختتم دورتين الأولى بعنوان الاضطرابات النفسية والثانية بعنوان إدارة الضغوط -2.JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد