العالول: جماهير شعبنا سيخرجون في غزة غدا لايقاد شعلة انطلاقة فتح

محمود العالول - نائب رئيس حركة فتح

قال نائب رئيس حركة فتح  محمود العالول ، اليوم الاحد، إن جماهير شعبنا في قطاع غزة ستخرج للشوارع من أجل ايقاد شعلة انطلاقة الثورة وحركة فتح الـ 54 في ساحة الجندي المجهول، مؤكدا ان "الانطلاقة لن تحيى من المنازل".

وأكد العالول في لقاء مع تلفزيون فلسطين مساء اليوم الأحد، أن " الجماهير ستخرج للشوارع لإحياء الانطلاقة، رغم اعتقال أجهزة أمن غزة المئات من أعضاء الاقاليم والمناطق التنظيمية القريبة من الجندي المجهول التي تخرج منها الجماهير لإيقاد الشعلة"، بحسب ما نقلته وكالة الانباء الرسمية.

وأضاف العالول: "للأسف ما يجري شيء معيب للغاية في المحافظات الجنوبية، أعلنت فتح عن برنامج الفعاليات لإحياء الانطلاقة، لتبدأ الحملة المسعورة وغير المسبوقة على الاطلاق من حماس لاعتقال أبناء وقيادات حركة فتح، والتي طالت أعضاء القيادة في القطاع، وأعضاء المجلس الثوري، وأمناء سر الاقاليم، وأمناء سر المناطق، وأعضاء المناطق" وفق قوله.

وتابع العالول: "كما جرى مساء اليوم اقتحام مسلح من حماس لمنزل أمين سر اقليم الشرقية، وهذا شيء غير مسبوق وغير عادي، ولكن اعتدنا من حماس الطعن في الظهر، وهذه التصرفات بعيدة كل البعد تماما عن السعي للوحدة، وعن الرغبة في وحدة الشعب الفلسطيني، ويدركون والجميع يدرك أن هذه الذكرى هي ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية التي صنعت مجدا للأمة" على حد تعبيره.

وقال العالول: "حماس تخشى من شيء ما، من هذا الزحف الجماهيري الذي سيشارك بذكرى الانطلاقة بالمحافظات الجنوبية، سواء غدا لإيقاد الشعلة أو يوم 7 القادم يوم المهرجان الجماهيري، اخترناه لأنه يوم الشهيد الفلسطيني، يوم أول شهيد للثورة الفلسطينية، كان من المتوقع أن يكون هناك كم هائل من الجماهير تلتف حول الشرعية الفلسطينية تخرج من أجل إحياء الذكرى، وهذه مسألة لا تريدها حماس على الإطلاق وتسعى لعرقلتها".

يذكر أن حركة فتح أعلنت، الاحد، أنها وجهت دعوة لحركة حماس والفصائل لحضور حفل إيقاد شعلة الانطلاقة 54.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد