جامعة اكسفورد تختار عريقات لإلقاء محاضرة عام 2019

صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير

اختار مجلس إدارة مركز دراسات الشرق الأوسط فى جامعة اكسفورد البريطانية ، اليوم الاحد، صائب عريقات أستاذ العلوم السياسية فى جامعة النجاح،و أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، لإلقاء محاضرة العام 2019، والمعروفة باسم ذكرى جورج أنطونيوس، التي تعتبر اهم حدثا مرموقا واحتراما في جامعة اكسفورد.

واوضحت الجامعة أن قرار اختيار عريقات، جاء نتيجة لعطائه وخدمته للقضية الفلسطينية، والسلام، حيث كرس جل حياته، لهذا الغرض، اضافة الى إنجازاته ومساهماته فى المجالات الأكاديمية، والفكرية، وكتبه، ودراساته، ومشاركاته في المؤتمرات والندوات الدولية بحسب الوكالة الرسمية.

في معرض رده قال عريقات "اعتبر هذا القرار تقديرا رفيعا، وعظيما للقضية الفلسطينية العادلة، املا ان أكون على قدر المسؤولية الأكاديمية والعلمية، حتى أستطيع بالفعل ان استمر في تكريس حياتي وإمكانياتي، في خدمة الشعب الفلسطيني، وانهاء الاحتلال، وتحقيق السلام المرتكز للقانون الدولي والشرعية الدولية، الذى يعتبر المصلحة العليا للمنطقة وشعوبها كافة، بل وللعالم اجمع".

الجدير بالذكر أن هذا الحدث الأكاديمي يعقد مرة واحدة في كل عام منذ انطلاقته قبل 44 عاما، حيث يتم اختيار شخصية دولية سياسية واقتصادية وثقافية وأكاديمية، لإلقاء محاضرة توثق رسميا في مجلد خاص لجامعة اكسفورد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد