جوال
اعلان تليجرام

وزيرا الاقتصاد والزراعة يدعوان للالتزام بمنع استيراد الخضار والفواكه والدواجن الإسرائيلية

تصدير الخضار من غزة - توضيحية -

تصدير الخضار من غزة - توضيحية -

رام الله - سوا

دعت وزارتا الاقتصاد والزارعة ، اليوم الاحد، المواطنين والتجار للالتزام بقرار منع استيراد جميع أنواع الخضار والفواكه والدواجن الإسرائيلية إلى السوق الفلسطينية.

جاء ذلك خلال اجتماع وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة مع وزير الزراعة سفيان سلطان في مقر وزارة الاقتصاد بمدينة رام الله .

واعتبر الوزيران، ان قرار مجلس الوزراء القاضي بمنع دخول جميع أنواع الخضار والفواكه والدواجن إلى الأسواق الفلسطينية، قراراً وطنياً يساهم في بناء اقتصاد دولة فلسطين، ويساهم في الانفكاك الاقتصادي عن الاحتلال الاسرائيلي.

وأكد الوزيران ان دعم المنتج الوطني سواء كان زراعياً أو صناعياً يشكل اولوية للحكومة، مشددين على ضرورة تضافر الجهود لدعم وحماية المنتج الوطني، الذي اصبح يتمتع بقدرة تنافسية تمكنه من زيادة حصته التسويقية في الاسواق المحلية والخارجية.

وشدد الوزيران على ان الجهات الرقابية ستعمل على ضبط السوق وتنفيذ القرار، حيث ستمنع دخول جميع أنواع الخضار والفواكه والدواجن الإسرائيلية، كما تم منع منتجات المستوطنات سابقا.

الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء قرر خلال جلسته الأسبوعية التي عقدها بتاريخ 27 ديسمبر الحالي في مدينة رام الله، منع دخول جميع أنواع الخضار والفواكه والدواجن إلى الأسواق الفلسطينية، ردا على قرار وزير الزراعة الإسرائيلي بمنع استيراد منتجات الفواكه والخضار الفلسطينية.