جامعة القدس تحقق المركز الأول لأفضل بحث علمي

جامعة القدس

حققت جامعة القدس ، اليوم الاحد، المركز الاول لافضل بحث علمي ، وذلك بعد فوز الباحث ماهر الخضور أستاذ مشارك في كلية الصيدلة بجامعة القدس، بالمركز الأول لجائزة البنك الإسلامي الفلسطيني للبحث العلمي.

وهذه الجائزة سنوية يرعاها البنك وتمنح في ستة فئات، بالشراكة مع جامعة بوليتكنك فلسطين، وتكمن أهميتها في تعزيز الدور الريادي للمؤسستين في مجال دعم البحث العلمي، وتكريماً للباحثين المتميزين في دولة فلسطين.

وهنأ عماد أبو كشك رئيس الجامعة، الباحث الخضور على تفوقه وتميزه في هذا البحث العلمي، متمنياً له المزيد من التقدم والنجاح، لافتا إلى أن جامعة القدس تقود ابداعاً وتميزاً متلاحقاً في كل الأصعدة والمجالات خاصة الطبية منها، ما يساعد على مواصلة تطور الجامعة ورفعة مكانتها العلمية والبحثية.

وأعرب عن سعادته وتقديره لهذا التفوق والجهود العلمية التي من شأنها دعم البحث العلمي في فلسطين والتي تسعى الجامعة لتطوره دائماً، والذي من خلال تعزيزه يرتقي المجتمع الفلسطيني وبه نحقق التنمية المستدامة بحسب الوكالة الرسمية.

في السياق ذاته، أكد أحمد عمرو عميد كلية الصيدلة بالجامعة، أن هذا التميز في البحث العلمي، هو نتاج جهود الباحثين والأساتذة في كلية الصيدلة، والتي دأبت على مر السنوات نشر العديد من الابحاث المتميزة والتقدم بها على مستويات مختلفة.

واضاف أن الكلية تشهد تطوراً كبيراً في البحث العلمي والمخبري والأكاديمي، فيما حصل الباحثون فيها سيما الدكتور الخضور على العديد من الجوائز المحلية والعالمية في مجال البحث العلمي.

وأكد على أن هناك تطويراً كبيراً لمختبرات الصيدلة والذي جاء نتاج جهد رئيس في حشد الدعم المالي لتطوير الجامعة بشكل عام والمجمع الصحي بشكل خاص، لتجهيز مختبرات كلية الصيدلية بأحدث الأجهزة الصيدلانية لتدريس الطلبة وإجراء الابحاث العلمية، نظراً لما تتمتع به كلية الصيدلية في جامعة القدس من تطور أكاديمي متلاحق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد