مظاهرات السودان تحدد موعد الزحف نحو قصر البشير

اخبار السودان اليوم مباشر

دعا تجمع المهنيين السودانيين، إلى التظاهر عشية احتفال البلاد "بذكرى استقلالها الـ 63 للمطالبة برحيل النظام"، رغم "المفاجأة السارة" التي أعلنت عنها الحكومة السودانية، أمس، عن حدث مهم في اليوم الأخير من هذا العام.

وقال التجمع، في بيان له، إن النظام وبعد دخول الثورة أسبوعها الثاني "بات يترنح أمام الضربات المتتالية التي يتلقاها من قوى الشعب السوداني الحية".

وأوضح البيان أن الجميع اقترب خطوات من الهدف القاضي "بإسقاط النظام والترتيب لتحول ديمقراطي يكفل الحرية والحقوق".

وتابع بيان التجمع حول المظاهرات: "مرة أخرى سنخرج للشوارع في الخرطوم يوم الاثنين 31 ديسمبر، الساعة الواحدة ظهرا ونحن نستقبل ليلة الاحتفال بذكرى الاستقلال المجيد".

وناشد تجمع المهنيين الجميع للانضمام إلى الموكب الذي يتحرك من صينية القندول بقلب الخرطوم، "صوب القصر الجمهوري".

وأردف بيان التجمع: "هي جولة أخرى نؤكد فيها على مطلبنا الآني والذي لا يقبل التراجع، بتنحي البشير وزوال نظامه الغاصب، كما ندعو المواطنين جميعا إلى جعل هذا اليوم الخاص بالاستقلال ورأس السنة الميلادية يوماً وليلة خالصة للتظاهر والاحتجاج وحتى صباح السنة الميلادية الجديدة، في مدن الخرطوم الثلاثة وفي ربوع السودان المختلفة".

وحمل البيان النظام مسؤولية سلامة الموكب والتظاهرات الأخرى مشددا التأكيد على سلمية الاحتجاجات، وطالب الأجهزة الأمنية بالكف عن استخدام القوة والرصاص الحي ضد المتظاهرين سلميا وكفالة الحقوق الدستورية للشعب.

وأكد التجمع شراكته مع الأحزاب السياسية والكيانات المدنية، وتأييده أي تظاهرات واحتجاجات في كل بقاع السودان، و بالكيفية التي يريد لها الثوار في هذه المناطق.

وكانت غالب القوى السياسية في الداخل والخارج أعلنت تأييدها لحشد تجمع المهنيين الثلاثاء الماضي وحثت كوادرها للانخراط فيه إنجاحه.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد