حالة الطقس في الاردن لعشرة أيام ومنخفضات متتالية

حالة الطقس في الاردن لعشرة أيام

أفاد مركز "طقس العرب" الإقليمي بأن مناطق بلاد الشام وشرقي البحر الأبيض المُتوسط بما فيها الأردن دخلت فترة نشاط جوي مميزة منذ الخميس ولمدة أسبوع على الأقل؛ نتيجة تمركز وتموضع مرتفع جوي فوق مساحات شاسعة من القارة الأوروبية مما يؤدي إلى تدفق سلسلة من الكُتل الهوائية الباردة إلى شرق البحر الأبيض المُتوسط.

كتُلة هوائية رطبة السبت والأحد والاثنين

وتندفع إلى شرق البحر الأبيض المُتوسط بما فيها الأردن كتلة هوائية رطبة للغاية تعمل بمشيئة الله على بقاء الطقس بارداً وغائماً في اغلب الفترات مع هطول الأمطار بمشيئة الله في أجزاء مُختلفة من المناطق الشمالية والوسطى أيام السبت والأحد وتمتد جنوباً يوم الاثنين.

ويُتوقع تشكل الضباب في أوقات عديدة من هذه الأيام فوق المُرتفعات الجبلية بما فيها غرب العاصمة عمان و ذلك إثر عبور سحب منخفضة مُلامسة لسطح الأرض خلال فترة تأثير هذه الكتلة الهوائية الرطبة.

وتكون درجات الحرارة نهاراً أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 5-7 درجات مئوية و تُسجل في أجزاء عدة من العاصمة عمان حوالي 8 إلى 9 درجات مئوية كحد أقصى نهاراً في حين تنخفض في ساعات الليل إلى حوالي 5 إلى 6 درجات مئوية.

منخفض جوي آخر مطلع العام الجديد

وقال "طقس العرب" إنه وبحسب مؤشرات المُحاكاة العددية للغلاف الجوي، فإن منخفضاً جوياً أخر سيؤثر على المنطقة بمشيئة الله مطلع العام الجديد 2019 وتحديداً أيام الأربعاء والخميس 2 و 3-1-2019 وقد يُصنف على أنه من الدرجة الثالثة وفق مؤشر قياس شدة المنخفضات الجوية.

ويُتوقع أن يجلب هذا المنخفض المزيد من الأمطار إلى المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية من المملكة، وبذلك تكون المملكة وعموم مناطق بلاد الشام تحت تأثير سلسلة طويلة من الحالات الجوية لمدة اسبوع اعتباراً من الخميس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد