الخارجية والمغتربين تطالب بتحقيق دولي في الحفريات التهويدية أسفل الأقصى وسلوان

وزارة الخارجية الفلسطينية

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، مساء اليوم السبت، اعمال الحفريات التهويدية التي تقوم بها سلطات الاحتلال والجمعيات الاستيطانية على مدار الساعة أسفل الحرم القدس ي الشريف ومحيطه وبلدة سلوان.

ولفتت الوزارة الى أن الحفريات تؤذي الى انهيارات كبيرة وتشققات واسعة في اعداد كبيرة من منازل المواطنين الفلسطينيين وحفر في محيط المسجد الأقصى.

وحذرت الوزارة في بيانها، المجتمع الدولي من مخاطر وتداعيات تلك الحفريات والانفاق الاستيطانية التهويدية، خاصة على المنازل الفلسطينية التي تسكنها في العادة اعداد كبيرة من المواطنين الفلسطينيين، الذين تحرمهم سلطات الاحتلال من التوسع العمراني وعمليات الترميم لمنازلهم، بحسب وكالة الانباء الرسمية.

وطالبت المجتمع الدولي والمنظمات والمجالس الحقوقية والإنسانية الأممية ومنظمة اليونسكو وغيرها بتشكيل لجنة تحقيق دولية لكشف مخططات الانفاق الاستيطانية وفضح تداعياتها على منازل المواطنين الفلسطينيين، والعمل على وقف تلك الحفريات التهويدية فورا.

وأضافت الوزارة: ليس هذا فحسب بل تتعمد سلطات الاحتلال والجمعيات الاستيطانية الى حفر الانفاق تحت منازل المواطنين حتى تحدث تصدعات بالغة في اساساتها وجدرانها، لتسارع بعد ذلك بلدية الاحتلال لإخلاء تلك المساكن وتهجير المواطنين الفلسطينيين من منازلهم بذريعة انها لم تعد صالحة للسكن، في عملية تطهير عرقي ممنهجة وواسعة النطاق في ظل محاولة تضليل الرأي العام العالمي والمسؤولين الدوليين حول أسباب تلك التصدعات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد