بنك بريطاني يسحب استثماراته من شركة أسلحة إسرائيلية بسبب غزة

جنود الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة -ارشيف-

قرر بنك (HSBC) البريطاني، سحب جميع استثماراته من شركة "إلبيت" الإسرائيلية، (Elbit systems)؛ وذلك بسبب استخدام الأسلحة التي تنتجها ضدّ الفلسطينيّين العزّل في قطاع غزة .

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية قرار البنك البريطاني بسحب كامل استثماراته من شركة تصنيع السلاح الإسرائيلية؛ "لأنها تقوم بترويج وتجربة السلاح من خلال استخدامه ضد المدنيين"، بحسب البنك.

جاء ذلك في أعقاب حملةٍ شعبية واسعةٍ طالبت البنك البريطاني بإنهاء دعمه المالي للجيش الإسرائيلي، بقيادة مؤسسة (War on Want)، و حملة التضامن الأكبر (Palestinian Solidarity Campaign)، وغيرهما، وبدعمٍ شعبيٍّ بريطانيّ ضخم. وفق ما أورده موقع "عرب 48".

وتلقّى بنك (HSBC) رسائل من أكثر من 20 ألف شخص، تطالبه بوقف التربّح من الاحتلال الإسرائيلي. كما شهد البنكُ احتجاجاتٍ شهريّةً أمام 40 فرعا محليّاً للبنك في المملكة المتحدّة، فضلاً عن حملةٍ إعلاميّةٍ واسعةٍ عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ووجّهت حملة التضامن  (PSC)، في بيانٍ لها، تحيّةً لكلّ من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز، قائلةً: "نشكر شركاءنا وأعضاءنا الذين جعلوا هذا النصر ممكنا. سنستمر، بعزمٍ وإصرار، في العمل لأجل تحقيق الحرية والعدالة والمساواة للشعب الفلسطينيّ".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد