تنويه هام صادر عن شركة كهرباء غزة

محطة كهرباء غزة

أصدرت شركة توزيع الكهرباء في غزة اليوم الخميس، تنويها هاما للمواطنين في ظل المنخفض الجوي الذي تمر به فلسطين.

ودعت شركة كهرباء غزة في بيان وصل سوا،  جميع المواطنين إلى ضرورة ترشيد الاستهلاك وعدم الإسراف، ومراعاة عدم الإفراط بتشغيل الأجهزة الكهربائية الحرارية والاستعاضة عنها بالأجهزة والأدوات التي تعمل بالغاز.

وفيما يلي نص بيان كهرباء غزة

تنويه صادر عن شركة توزيع الكهرباء

تنوه شركة توزيع الكهرباء للأخوة المواطنين في قطاع غزة إلى أن جميع محافظات القطاع تشهد عجز في إمدادات الكهرباء نتيجة الطلب المتزايد على الكهرباء جراء المنخفض الحالي حيث بلغ أقصي طلب على الطاقة حوالى 550 ميجاوات، وبلغت نسبة العجز  أكثر من 60%، وفقا لقياسات الأحمال،

وتفاصيل عجز التيار في المحافظات جاء على النحو الآتي:

‏عجز محافظة  الشمال  16 ميغاوات،  غزة  27 ميجاوان الوسطى 8  ميجاوات، خانيونس 8 ميجاوات،  رفح  7 ميجاوات، مع العلم بأن نسبة العجز متذبذبة صعودا ونزولا وليست مقدارا ثابتا.

وعليه فإن الشركة تدعو جميع المواطنين إلى ضرورة ترشيد الاستهلاك وعدم الإسراف، ومراعاة عدم الإفراط بتشغيل الأجهزة الكهربائية الحرارية والاستعاضة عنها بالأجهزة والأدوات التي تعمل بالغاز،

كما تدعو الشركة الجميع لعدم تشغيل الأجهزة في وقت واحد وبشكل متزامن لمساعدتها في الحفاظ على استقرار الجدول وإيصال الكهرباء للمناطق الأخري في وقتها المحدد وبمأمونية عالية.

وتؤكد الشركة بأن نسبة العجز الكبيرة تلك مرتبطة بدخول المنطقة تحت تأثير المنخفض الجوي وزيادة الطلب على الكهرباء، كما تؤكد الشركة بأن طواقمها الميدانية تعمل على مدار الساعة لتوفير الخدمة لجميع المواطنين وهي تهيب بالجميع مساندة جهودها للقيام بواجبها على أكمل وجه.

كما تدعو الشركة الجميع للتواصل معها عبر الرقم الوطني 133 للتبليغ عن أي إشارة أو طاري يحدث معهم بخصوص خدمة التيار الكهربائي، مع تمنياتنا بالسلامة للجميع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد