الرباط ينتزع لقب بطولة الشطرنج وغزة الرياضي وصيفا

الرباط ينتزع لقب بطولة الشطرنج وغزة الرياضي وصيفا

بجدارة واستحقاق انتزع فريق نادي الرباط لقب بطولة الأندية للشطرنج 2018م، والتي نظمها اتحاد الشطرنج بمحافظات الجنوب في ضيافة معهد الأمل للأيتام، ضمن ختام الموسم الرياضي، حيث استطاع الفريق الفوز حتى استحق اللقب بلا منازع، خاصة وأنَّ لاعبيه يعتبرون من أفضل نخبة القطاع يتقدمهم المصنفان دولياً: المهندس البطل محمد عاشور، وسفير غزة في بطولات الخارج بطل الفئات فادي مقداد، بالإضافة إلى المخضرم أحمد عاشور، واللاعب المميز محمد الددح، وبقيادة الخبير الاستشاري عبد الناصر أبو شرار، الذين فازوا في الجولة الختامية على التفاح 0,5/3,5 ليرفعوا رصيدهم إلى 37,5 من أصل 44 ممكنة كرقم يعتبر قياسياً بالنظر إلى مستوى المنافسة.

وبحسب ما وصل وكالة "سوا" الإخباية ختم العميد غزة الرياضي وصيفاً باكتساحه شباب الزيتون 0/4 وفي رصيده 35,5 نقطة وهو المدجج بنجومه: المخضرم شريف ضاهر، والبطل خالد حميد، ورفيقه عماد نصر ومحمد أبو عصر بالإضافة إلى المصنف الدولي جهاد حسين.واحتل الشاطئ ثالث الترتيب برصيد 32,5 نقطة بعد فوزه على نادي الزيتون 1,5/2,5 في آخر الجولات، ويضم الفريق لاعبين مميزين مثل بلال عاشور ومعتصم حسونة وعماد أبو صفية ومحمود الأضم، وأيمن أبو دية. وبهذه النتائج لم يطرأ على الترتيب أي تغيير من الجولة قبل الأخيرة،

وجاء شباب جباليا رابعاً برصيد 31 نقطة، والأقصى خامساً بـ29,5 بعد فوزه برباعية نظيفة على جمعية الشبان المسيحية، كما بقي التفاح سادساً وفي جعبته 24 نقطة. والتغيير الوحيد في ترتيب الفرق، جاء بارتقاء الجلاء مركزيْن من التاسع إلى السابع بعد اكتساحه للمجمع 0/4 رافعاً رصيده إلى 22,5 نقطة.

وبقي شباب الزيتون ثامناً برصيد 19 نقطة، خلفه الأمل بـ14 نقطة، ويليهما عاشراً نادي الزيتون بـ11 نقطة، والمجمع الإسلامي بـ6 نقاط فقط. ويتذيل الترتيب منذ بداية البطولة لآخرها فريق جمعية الشبان المسيحية بدون أي نقطة بلا فوز أو تعادل وبرصيد صفر من النقاط!!. ..

وادر البطولة طاقم تحكيم دولي ومحلي مكون من: الحكم الدولي صلاح جعرور،والحكام الوطنيون عاطف أبو زيد مازن أبو جبل ومحمد الجديلي والمستشار كمال محمود الجرو، مع لجنة استئناف برئاسة وليد أبو الحسن عضو الاتحاد

الشطرنج11.jpg
الشطرنج 10.jpg
الشطرنج8 _(1)_ __.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد