الشؤون المدنية ترد عبر سوا على اتهامات الاحتلال بشأن تصاريح مسيحيي غزة

معبر ايرز - بيت حانون شمال قطاع غزة

ردت الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية، على اتهامات سلطات الاحتلال الإسرائيلي بأنها لم تستغل "التسهيلات" الخاصة بالطوائف المسيحية في قطاع غزة .

وأكد وليد وهدان مدير عام الإعلام والعلاقات العامة في الهيئة لوكالة (سوا) الإخبارية أن "الاتهامات الإسرائيلية ليست في مكانها وغير صحيحة".

وكان رئيس مديرية الارتباط والتنسيق الإسرائيلي إياد سرحان قال اليوم : "منحنا المسيحين في غزة 100 تصريح للسفر من القطاع الى الخارج عن طريق جسر الملك حسين (اللنبي) ، ولكن للأسف لم نتلق أي طلب من الشؤون المدنية الفلسطينية حتى اللحظة".

اقرأ/ي أيضًا: الاحتلال: الشؤون المدنية لم تقدم أي طلب لحصول المسيحيين بغزة على تصاريح سفر

وقال وهدان : "تم تبليغنا بهذه التسهيلات في وقت قريب جدا قبل الأعياد"، مؤكدًا وجود موافقة إسرائيلية على السفر من غزة إلى الخارج عبر الأردن، تحديدا للفئة التي لديها منع أمني، "لكن هذا يحتاج لإجراءات".

وذكر أن ذلك يتطلب وقت كافٍ لدى المواطن ليتمم الإجراءات والترتيبات المناسبة، منوها إلى أن "الأمر لا يزال مستمرًا".

وأوضح أن الهيئة أبلغت الطوائف والكنائس المسيحية بهذه "التسهيلات"، مشيرًا إلى أن هناك طلبات قدمت من المواطنين إلى الهيئة للخروج من غزة إلى الأردن، وجرى تقديمها للجانب الإسرائيلي.

وأكد وهدان أن هذه التسهيلات حق للمواطنين، مشيرًا إلى أن الشؤون المدنية أصدرت 650 تصريح وسلمتهم للمواطنين للاحتفال بأعيادهم في القدس والضفة الغربية والقدس.

وشدد على أن لجنة الشؤون المدنية في غزة تتابع عن كثب كل ما يتعلق بشؤون المواطنين والمؤسسات، بما فيها الملف الخاص بالأعياد المسيحية، مقدما التهاني والتبريكات للطوائف المسيحية بمناسبة حلول الأعياد المجيدة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد