بلدية غزة وجمعية الرحمة توقعان اتفاقية لحفر بئر مياه

بلدية غزة وجمعية الرحمة توقعان اتفاقية لحفر بئر مياه

وقع رئيس بلدية غزة م . نزار حجازي ورئيس جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية م . عماد كحيل اتفاقية لحفر بئر مياه يخدم المواطنين في شارع المغربي في حي الصبرة جنوب غرب المدينة وذلك لحل مشكلة شح المياه في المنطقة لاسيما في فصل الصيف .

وبحسب ما وصل وكالة "سوا" الإخبارية حضر مراسم التوقيع الذي جرى في مقر الجمعية بمدينة غزة؛ مدير عام المياه والصرف الصحي م . رمزي أهل، وطاقم جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية الممولة للمشروع من خلال تبرع من محسنين من دولة الكويت الشقيقة .

وشكر م. حجازي جمعية الرحمة على جهودها في خدمة المجتمع ومساعيها في التواصل مع مؤسسات مانحة لتمويل مشاريع خدماتية تخفف عن المواطنين، معتبراً أن مشروع حفر البئر سيخدم أهالي المنطقة ويوفر المياه لهم بكمية كافية .

وأكد أن بلدية غزة تتواصل مع كافة المؤسسات المحلية والمنظمات الدولية لتوفير مشاريع خدماتية للمواطنين في كافة القطاعات المختلفة كالصحة والبيئة والمياه، والصرف الصحي والمشاريع، والتوعية الثقافية، والأنشطة الرياضية .

من جهته شكر م. عماد كحيل بلدية غزة ورئيسها على جهودهم في خدمة المواطنين والمدينة في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها قطاع غزة بسبب الحصار، مؤكداً أن توقيع اتفاقية حفر البئر يمثل ثمرة تعاون بين البلدية والجمعية نسعى لتعزيزها لتنفيذ مشاريع خدماتية أخرى .

بدوره؛ أفاد م. رمزي أهل أنه سيتم البدء في حفر البئر في المنطقة المذكورة خلال الربع الأول من العام الحالي وذلك لحل مشكلة شح المياه في فصل الصيف بسبب ارتفاعها نسبيا عن المناطق المجاورة وبعدها عن مصادر المياه .

وأوضح أن القيمة الإجمالية للمشروع تبلغ نحو 95 ألف دولار، وتبلغ القدرة الإنتاجية للبئر 60 متر مكعب في الساعة، ويغذي البئر نحو 5 ألاف مواطن في المنطقة بالمياه وسيحلل مشكلة شح المياه لاسيما في فصل الصيف وأوقات أزمات الكهرباء .

وبين أن المشروع يندرج ضمن الخطة الإستراتجية للبلدية لعمل إدارة متكاملة للمياه لتوفير مصادر صالحة للشرب خصوصا في المناطق المرتفعة والتي تعاني من شح المياه في فصل الصيف .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد