بالفيديو: وزير سعودي يتحدث عن الرسوم المفروضة على الوافدين

وزير سعودي يتحدث عن الرسوم المفروضة على الوافدين

تحدث وزير التجارة والاستثمار السعودي، ماجد القصبي، عن العمالة الوافدة إلى السعودية مؤكدا عدم وجود نية لدى المملكة لتغيير الرسوم المفروضة على الوافدين.

وقال الوزير السعودي في حواره مع قناة "روتانا خليجية"، أن دراسة إعادة النظر في المقابل المالي للعمالة الوافدة، استكملت، وسيتم عرضها قريبا على مجلس الوزراء السعودي، مؤكدا أن المجلس سينظر في إيجابيات القرار وكذلك التحديات التي يواجهها، وسيتم الإعلان عن القرار في غضون شهر.

ولم يشر القصبي إلى نتيجة الدراسة وإن كان التوجه نحو تثبيت الرسوم أو خفضها، قال إن "اتجاه الدراسة هو مصلحة البلد والمواطن"، مضيفا أن "توجه الحكومة كان الإبقاء على المقابل المالي وهو ما أعلنه وزير المالية، والدولة موقفها ثابت لحد الآن في الإبقاء على الرسوم، لكن في نفس الوقت تتم دراسة القرار دراسة شاملة ومراجعة التطورات".

يذكر أن وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، أبلغ خلال مؤتمرا صحافيا الأسبوع الماضي، بأنه لا توجد نية لتغيير الرسوم المفروضة على الوافدين.

ويطالب القطاع الخاص بتأجيل زيادة الرسوم، بينما تفرض الحكومة السعودية رسوما على تعيين الوافدين وكان من المقرر زيادتها العام المقبل في إطار سياسة تشجيع توظيف المواطنين بدلا من الأجانب.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد