الديمقراطية تدعو لفتح معبر رفح بشكل دائم

غزة / سوا / طالب زياد جرغون عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، ب فتح معبر رفح بشكل دائم أمام حركة المسافرين في كلا الاتجاهين وعدم ربط فتحه بموسم العمرة فقط.

وأكد جرغون في تصريح صحفي وصل (سوا) نسخه عنه الاحد انه في ظل ما يتعرض له قطاع غزة من هجمة إسرائيلية شرسة مع اشتداد الحصار والإغلاق عليه بإغلاق معبري إيرز وكرم أبو سالم بين الفينة والأخرى في ظل عدم إدخال مواد الإعمار ومواصلة الحصار على قطاع غزة.


وفي إطار ذلك، ناشد القيادي في الجبهة الديمقراطية، القيادة المصرية التي دائماً اعتادت أن تقف إلى جانب شعبنا الفلسطيني وخاصة أبناء قطاع غزة، بضرورة التخفيف عن أبناء شعبنا بفتح معبر رفح البري بشكل دائم وعدم فتحه فقط لسفر المعتمرين.


وأشار جرغون إلى وجود عشرات الآلاف من الحالات المرضية والطلبة والجرحى وأصحاب الإقامات وحملة الجوازات الأجنبية وأصحاب الأعمال الذي يرغبون بالسفر خارج قطاع غزة، وكذلك وجود عشرات الآلاف من أبناء القطاع بحاجة إلى زيارة أهلهم وذويهم وخاصة بعد الحرب العدوانية على قطاع غزة.


ودعا جرغون إلى تحييد معبر رفح عن المناكفات الإعلامية والتجاذبات السياسية التي تضر بمصلحة شعبنا ولا يستفيد منها سوى الاحتلال. مطالباً الجميع بالعمل على فتح معبر رفح بشكل دائم باعتباره المنفذ الوحيد بين قطاع غزة والعالم الخارجي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد