بالفيديو: شاهد: صدام حسين يظهر في العراق

صدام حسين

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا ومقاطع فيديو للرئيس العراقي الراحل صدام حسين ، وذلك في الذكرى الـ12 لإعدامه في عيد الأضحى المبارك.

ورفع عدد من طلاب جامعة الأنبار، صورة مرسومة للرئيس الراحل صدام حسين خلال احتفالية داخلية أقاموها، كما رسمت الصورة باللون الأسود على لوحة بيضاء، و تجمع العشرات من الطلبة حول حاملها.

ونشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو خلال الاحتفال في جامعة الأنبار ، وثقت خلالها الاحتفالية التي رافقتها أغاني عراقية وطنية كانت تبث في السابق بحسب موقع سبوتنيك.

في السياق ذاته ، توعدت جامعة الانبار الطلبة المنظمين للحفل والمشاركين في رفع صورة الرئيس الراحل صدام حسين في ساحة الجامعة باتخاذ أقسى العقوبات بحقهم.

وقالت الجامعة في بيانها : "تم إحالة الرسام وهو من خارج الجامعة إلى الجهات المعنية، لأن ما حصل يمثل ترويجا لا أخلاقيا لفكرٍ إجرامي كان سببا في خراب البلد وجره إلى أتون الحروب والمآسي التي دفع العراق ثمنها قوافل من الشهداء والضحايا"، بحسب موقع "السومرية نيوز" العراقي.

الجدير بالذكر أن رفع صورة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين في أورقة الجامعة ، جاء بعد ساعات من بث ابنته رغد صدام حسين تسجيلا صوتيا بمناسبة ذكرى إعدام والدها قبل 12 عام.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد