شيخ العراقيب يدخل سجن النقب بـ 40 تهمة

سجن اسرائيلي - ارشيفية-

دخل صيّاح الطوري يبلغ من عمره 69 عام ، اليوم الثلاثاء، من قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف إسرائيليا في النقب، سجن الرملة لقضاء محكوميته بالحبس الفعلي 10 أشهر، وذلك بعد أن أصدرت محكمة الصلح في بئر السبع قرار بسجنه أمس الاثنين.

وشارك العديد من سكان قرية العراقيب وأهالي النقب وشخصيات وقيادات سياسية وجماهيرية من المجتمع العربي في مسيرة مركبات انطلقت من قرية العراقيب برفقة الطوري.

وصلت المسيرة إلى مدينة رهط وانضم إليها عشرات الناشطين لتواصل طريقها لسجن الرملة، ونظمت وقفة تضامنية مع الطوري، قبيل دخوله السجن.

يذكر أن المحكمة الإسرائيلية العليا ردت بتاريخ 21 نوفمبر الماضي طلب الاستئناف الذي تقدم به شحدة بن بري، محامي الطوري، وأبقت على عقوبة السجن 10 أشهر وغرامة مالية قدرها 36 ألف شيقل التي فرضتها محكمة الصلح في بئر السبع ضد الطوري بحسب الوكالة الرسمية.

كما أصدرت محكمة الصلح في بئر السبع، أمس الاثنين، قرارا بسجن الطوري بعد أعوام عديدة من النضال الذي يخوضه أهالي العراقيب في المسار القضائي بالمحاكم الإسرائيلية.

الجدير بالذكر أن قرابة 40 تهمة قضائية نسبت إلى الشيخ الطوري، 19 تهمة منها متعلقة بـ"الاعتداء على أراضي الدولة"، و19 تهمة متعلقة بـ"اقتحام أرض عامة خلافا للقانون الإسرائيلي"، بالإضافة إلى تهمة واحدة متعلقة بـ"خرق أمر قضائي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد