وزير خارجية إيران: متى قلنا إننا سنمحو إسرائيل؟!

محمد جواد ظريف وزير الخارجية الايراني

قال محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيراني، إن إيران لا تسعى لمحو أي دولة، لكن السعودية هي التي تبذل جهدا لضرب إيران وإزالتها، وتتهمها بمحاولة زيادة النفوذ.

جاءت اقوال وزير الخارجية الايراني خلال حوار مع مجلة "لوبوان" الفرنسية.

وفي معرض رده على سؤال يتعلق بكتابة شعار "الموت لإسرائيل" على صواريخ إيرانية، قال: إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو ، خرج بالقرب من مفاعل ديمونا وأعلن أن إسرائيل ستمحو إيران، مؤكدا أن المسؤولين في فرنسا مثلا لم يعلقوا على تصريح من هذا القبيل.

و قال ظريف "متى قلنا إننا سنمحو إسرائيل؟ جدوا لي شخصا واحدا في إيران قال هذا الكلام" بحسب موقع العربي الجديد.

واستطردت "لوبوان" بسؤال آخر وذكرت تصريحات صادرة عن الرئيس الإيراني الأسبق، محمود أحمدي نجاد، في العام 2007 في السياق ذاته، ففسر ظريف تصريحات هذا الأخير بأنها لم تكن بهذا المعنى، وإنما قام أحمدي نجاد بتكرار حديث صادر عن قائد الثورة ومؤسس الجمهورية الإسلامية، روح الله الخميني، والذي قال "إن إسرائيل ستُمحى من المشهد"، وأضاف ظريف أن ذلك يعني أن السياسات التي تتبعها إسرائيل ستكون السبب في اختفائها وزوالها.

وحول دور إيران الإقليمي، رأى ظريف أن "طهران لا تريد السيطرة على أي بلد وإنما نجاح سياساتها ينبع من كونها تؤمن بأن الشعوب هي التي يجب أن تتسلم زمان الأمور أولا، ومن أخطاء سياسات أطراف أخرى ثانيا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد