نواب بالكونغرس يهددون السلطة والمحكمة الدولية

القدس / سوا / يستدل من نبأ نشرته صحيفة "يسرائيل هيوم" ان وقاحة اللوبي الإسرائيلي في الكونغرس الامريكي، لم تتوقف على تهديد السلطة الفلسطينية بقطع المعونات عنها، بسبب طلبها الانضمام الى المحكمة الدولية، لا بل بلغت حد تهديد المحكمة الدولية ذاتها، كي ترفض الطلب الفلسطيني.

وتكتب الصحيفة ان الخطوات الفلسطينية في الامم المتحدة، وفي مقدمتها الانضمام الى محكمة الجنايات الدولية في لاهاي، تثير غضبا كبيرا في تلة "الكابيتول" وهدد العديد من اعضاء الكونغرس الجمهوريين والديموقراطيين، باعادة النظر في المساعدات الامريكية للسلطة الفلسطينية.

وقال ليندزي غراهام ومارك كيرك من الحزب الجمهوري، وروبرت مناندز وتشاك شومر من الحزب الديموقراطي، في بيان مشترك، ان "قرار السلطة الانضمام الى المحكمة يستحق الشجب ويسبب الضرر وسيتم الرد عليه بشكل قوي في الكونغرس الامريكي".

واشار الاربعة الى القانون الذي سنه الكونغرس والذي يحدد وقف المساعدات للفلسطينيين في حال توجههم الى المحكمة الدولية، وقالوا ان الكونغرس سيبحث عن طرق اخرى، ايضاً، كي يوضح للرئيس عباس معارضتنا الشديدة لانضمامه الى المحكمة.

والمح الاربعة الى احتمال اتخاذ خطوات ضد المحكمة الدولية في لاهاي، ايضاً، في حال المصادقة على انضمام السلطة الفلسطينية، وقالوا "ان الكونغرس سيبحث عن طرق للدفاع عن اسرائيل امام التنكيل السياسي من جانب المحكمة"!!

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد