بالصور: الرباط يتقدم نحو اللقب بثبات وغزة والشاطئ يضيقان الخناق

الشطرنج الاندية.jpg

اشتعلت المنافسة على عرش بطولة الأندية الغزية للشطرنج 2018م في ختام الجولة الثامنة، والتي ينظمها اتحاد الشطرنج في صالة معهد الأمل للأيتام ب غزة ، وفي ختام الموسم الرياضي المتفق عليه في أجندة الاتحاد للعام الحالي، حيث تميزت مبارياتها بالندية على مستوى التنافس والصدارة بين الفرق المشاركة.

وبحسب ما وصل وكالة "سوا" الإخبارية تصدر نادي الرباط ترتيب الفرق برصيد 27,5 نقطة بعد فوزه على الأقصى الذي تراجع للمركز الخامس برصيد 21,5 نقطة، وانتهت نتيجة المواجهة بينهما 3,5/0,5 بعد تعادل البطل الشاب فادي مقداد مع المخضرم معاذ الحنفي، في حين فاز كل من المهندس محمد عاشور وزميليْه أحمد عاشور ومحمد الددح على منافسيهم بسام أبو سيف بطل الوسطى، وعصام جودة وخليل أبو جياب، وجميعهم من نخبة لاعبي القطاع الذين يشاركون في هذه البطولة مثل جهاد حسين والخبير عبد الناصر أبو شرار، وخالد حميد.

وتمسّك نادي خدمات الشاطئ بالوصافة برصيد 26,5 نقطة بعد فوزه الكاسح 4/0 على الأمل، بفضل لاعبيه المميزين معتصم حسونة وبلال عاشور وعماد أبو صفية ومحمد الأضم.

وقفز العميد الرياضي للمركز الثالث وفي جعبة لاعبيه المميزين 24 نقطة بعد فوزه 4/0 على جمعية الشبان المسيحية مفاجأة البطولة سلباً بالأرقام ومتذيل الترتيب بدون أي نقطة لا فوز ولا تعادل!.

بينما عاد شباب جباليا للمنافسة رابعاً برصيد 23 نقطة بفوز كامل على الجلاء برباعية نظيفة حققها لاعبوه بلال المصري المتألق في هذا الموسم وزكريا أبو صفية اللاعب العنيد واللاعبين الصاعدين المميزين خليل شرف ومحمد شحادة.ولم يفقد التفاح فرصته بخطف أحد المراكز المتقدمة بعد اكتساحه للمجمع الإسلامي بنتيجة 0/4 جعلت رصيده 19 نقطة فقط على بعد 9 نقاط من الأول.

وابتعد الجلاء والأمل تماماً بخسائرهما المتتالية آخرها من جباليا والشاطئ، ليبقى الأمل سابعاً بــ14نقطة، والجلاء تاسعاً بـ10,5 فقط، بينما جاء في المركز الثامن شباب الزيتون المنتشي بفوزه على جاره نادي الزيتون 3/1 رافعا رصيده إلى 11 نقطة، تاركاً الزيتون بـ9 نقاط بالمركز الحادي عشر، في حين تذيل جمعية الشبان البطولة بصفر نقاط بالمركز 12 والأخير!.

وشهدت هذه البطولة تواجد الكثير من اللاعبين المميزين في أندية ليست بالقوية ولكنها تهدف إلى الاحتكاك وترسيخ فريق للّعبة، ومنهم نادي الجلاء الذي يضم عبد الله جودة، وآل كشكو زايد وطلعت ومحمد، كما تواجد فيها أصغر لاعب وهو فارس السماك 15 عاماً.

ويدير البطولة طاقم تحكيم دولي ومحلي مكون من/الحكم الدولي صلاح جعرور،والحكام الوطنيون عاطف أبو زيد مازن أبو جبل ومحمد الجديلي والمستشار كمال محمود الجرو، مع لجنة استئناف يرأسها وليد أبو الحسن عضو الاتحاد، بإشراف الدكتور وائل المصري نائب الرئيس.

وكانت فعاليات البطولة انطلقت مساء يوم 15/12 وستنتهي مساء الأربعاء 26/12/2018م، على أن يُقام حفل الختام والتتويج يوم الخميس 27/12 بنفس مكان إقامتها بمعهد الأمل للأيتام بمدينة غزة.

شطرنج.jpg
الشطرنج8 _(1)_.jpg
الشطرنج8 _(1)_ __.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد