اتحاد لجان العمل الزراعي يستقبل وفد من مؤسسة التعاون الايطالي بغزة

اتحاد لجان العمل الزراعي يستقبل وفد من مؤسسة التعاون الايطالي بغزة

استقبل العمل الزراعي ب غزة ممثلة مؤسسة التعاون الايطالي السيدة/ فيرونيكا بيرتوزي وكان في استقبالها المدير العام م/محمد البكري ومدير العمليات م/بشير الأنقح، حيث قام ممثلي الإتحاد برفقة السيدة/ فيرونيكا بيرتوزي بزيارة مشروع(منتزه آمال)-غزة ، في شمال القطاع الذي يهدف من خلاله بناء منتزه متعدد المرافق لأهل المنطقة الذين يعانون قلة الأماكن الترفيهية لهذه المنطقة، وبعد ذلك وبرفقة السيد/أنريكو بارلي عن مؤسسة أوفرسيز مدير مشروع(الري باستخدام مياه الصرف الصحي المعالجة) لمنطقة المواصي برفح، حيث بدأت الزيارة بلقاء هام مع اللجان الزراعية بذات المنطقة ، وتم الإطلاع على طبيعة العمل المشترك ومدى رضى المستفيدين، حيث أبدت اللجنة ترحيبها بالمشروع القائم وتم طرح عدة مواضيع لها علاقة بما تعانيه المنطقة من معيقات ومشاكل في ميدان القطاع الزراعي وأهم متطلبات المزارعين.

وبحسب ما وصل وكالة "سوا" الإخبارية كانت المحطة الثانية للزيارة تستهدف مجموعة من المستفيدين ممن تم تأهيل دفيئاتهم الزراعية من خلال المشروع والتي تعتبر مصدر الدخل الوحيد لديهم ولأسرهم بحيث أبدى الجميع رضاه وشكره للجهة المانحة والطواقم المنفذة لهذا المشروع.

وبعد ذلك تمت زيارة الوفد للمنطقة الخاصة التي سيتم فيها انشاء مصفي الرمال، والتعريف من قبل الطاقم المنفذ على آلية العمل التي سيتم من خلالها التنفيذ.

وختاما لهذه الجولة قام الوفد بزيارة المركز الزراعي للتطوير والتدريب في منطقة المواصي بخان يونس والتي تم من خلالها تفقد انشاء الدفيئة الزراعية وأنظمة الزراعات المائية الحديثة التي تنفذ هناك وذلك لتدريب المزارعين والمستفيدين على مثل هذه الأنظمة.

وأبدى الوفد الزائر رضاه وسروره بسير الأعمال المنفذة بالشكل التام من الحرفية كما اتفق عليه، وشكر اتحاد لجان العمل الزراعي والطاقم المنفذ على جهودهم المبذولة التي بفضلهم تم الوصول الى هذا النجاح.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد