الوزيرة الأغا: ندعم المشاريع النسائية الصغيرة ونشجع إبداع المرأة فيها

الوزيرة الأغا: ندعم المشاريع النسائية الصغيرة ونشجع إبداع المرأة فيها

أكدت هيفاء الأغا وزيرة شؤون المرأة ، اليوم الأحد، دعمها للمشاريع النسوية الصغيرة، وتشجيعها الطلبة على مزيدا من الإبداع في المشاريع الصغيرة باعتبارها أبرز آليات التدخل للتخفيف من حدة الفقر، وخاصة في طل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها الاقتصاد الفلسطيني.

جاء ذلك خلال مشاركتها في افتتاح المؤتمر الطلابي السنوي "إدارة المشاريع ودراسة الجدوى" الذي نظمته الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية في مدينة غزة وبدعم من حاضنة يوكاس التكنولوجية.

وشددت الأغا، وفق بيان وصل سوا الإخبارية نسخة عنه، على أهمية المشاريع الصغيرة وخاصة للطلبة المبدعين، موضحة إن المشاريع الصغيرة تمتاز بكثافتها العالية في استخدام الأيدي العاملة مقارنة برأس المال، وعلى أهميتها في النمو الاقتصادي ودورها في دفع عجلة التنمية الاقتصادية للأمام.

وأضافت الوزيرة: "تعتبر المشاريع الصغيرة وإدارتها ذات أهمية كبيرة في جميع دول العالم ولا يمكن للمشاريع الصغيرة أن يكتب لها النجاح ما لم يتم إدارتها بشكل سليم عبر رفع مستوى القائمين عليها".

ولفتت إلى أن المشاريع الصغيرة تعتبر مجالا حيويا لروح المبادرة واستغلال الموارد الأولية المحلية وإعادة توزيع الدخل وهذا ما ينطبق على وضعنا الاقتصادي والسياسي في فلسطين بشكل كبير.

ودعت الأغا الطالبات على زيادة مشاركتهن في المشاريع الصغيرة لأن تدني مشاركة المرأة في سوق العمل يمثل إهدارا لأهم عنصر في المجتمع كون المرأة عنصر فاعل وعامل مهم كالرجل ، مما يتطلب من الجميع المزيد من الجهود لدفع عجلة الاقتصاد وتحقيق العدالة والتكافؤ في الفرص الاقتصادية.

وأعربت وزيرة شؤون المرأة عن إعجابها الشديد بمشاريع طلبة الكلية الجامعية، وإبداعهم وروح المبادرة التي لمستها في مشاريعهم، والية استغلالهم للموارد الأولية المحلية المتاحة لديهم.

b2.jpg
b3.jpg
b1.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد