وفد حماس البرلماني :لاشرعية لخطوة حل التشريعي

وفد من كتلة التغير والاصلاح يلتقي بالأمانة العامة للبرلمانات الإسلامية

التقى الوفد البرلماني الفلسطيني برئاسة د. محمود الزهار بالأمانة العامة لاتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي، حيث ضم الوفد كلا من النائب د. مروان أبو راس والنائب أ.محمد فرج الغول والنائب أ.مشير المصري بحضور ممثل حركة حماس في إيران د. خالد القدومي، وحضر اللقاء نائب الأمين العام السفير د. محمدي سيجاني ورئيس ديوان الأمانة العامة محمد الحافظ.

وقد أكد الوفد البرلماني  بحسب تصريح صحفي وصل لوكالة "سوا" الاخبارية نسخة عنه ، على بطلان شرعية خطوة محمود عباس بحل المجلس التشريعي بصفته منتهي الولاية وعدم دستورية ما يسمى بالمحكمة الدستورية غير الشرعية منوها ان المجلس التشريعي هو سيد نفسه. وأن ولايته القانونية ممتدة إلى حين انتخاب مجلس تشريعي جديد بحسب القانون الأساسي الفلسطيني.

كما أكد الوفد البرلماني على رفضه لمحاولات عباس الهيمنة على المؤسسات الوطنية والتفرد بالقرار السياسي الفلسطيني معتبرا ذلك دكتاتورية مقيتة لا تخدم إلا العدو الصهيوني.

وشرح د. الزهار مستجدات القضية الفلسطينية وخطورة صفقة القرن وهدفها تصفية القضية وجعل الاحتلال جسم طبيعي في المنطقة مؤكدا على ضرورة العمل البرلماني لإفشاله.

وشدد النائب د.أبوراس على ضرورة تأثير اتحاد البرلمانات الاسلامية على قرارات الأمم المتحدة نصرة للقدس.

ودعا النائب الغول اتحادات البرلمانات الاسلامية الى اتخاذ خطوات عملية في مواجهة صفقة القرن، ودعا الاتحاد لزيارة قطاع غزة المحاصر.

وتحدث النائب مشير المصري حول قضية اختطاف النواب مؤكدا على ضرورة العمل لإنهاء هذه القضية وملاحقة الاحتلال على جرائمه بحق الحصانة البرلمانية في مختلف المحافل الدولية.

وقد أكد د.سيجاني على العمل البرلماني المشترك لمواجهة التحديات التي تمر بها القضية الفلسطينية.

كما دعا الى ضرورة اخترام اراده الشعوب في اختيار ممثليها عبر الانتخابات.

وأشار د.سيجاني إلى مواقف اتحاد البرلمانات الاسلامية الداعمة للقضية الفلسطينية مضيفا أن دوره متمثل في توحيد المسلمين لتحرير فلسطين.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد