الرئيس عباس يهاتف نظيره التركي

الرئيس الفلسطيني محمود عباس ونظيره التركي رجب طيب أردوغان

اجري الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، اليوم السبت، اتصالا هاتفيا مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان ، وذلك بصفته رئيسا لقمة منظمة التعاون الإسلامي.

وأعرب الرئيس عباس خلال الاتصال، عن شكر وتقدير الشعب الفلسطيني وقيادته لمواقف تركيا المستمرة والداعمة للقضية الفلسطينية وشعبها في المحافل الدولية كافة.

واطلع عباس نظيره التركي على آخر تطورات القضية الفلسطينية وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من اعتداءات واقتحامات واجتياحات، واستمرار سياسة الاستيطان والتوسع في مخالفة صريحة للشرعية الدولية.

وطالب الرئيس الفلسطيني اردوغان بصفته رئيسا لقمة منظمة التعاون الإسلامي، بإجراء الاتصالات العاجلة لوقف العدوان الإسرائيلي المستمر بحق شعبنا وأرضه بحسب الوكالة الرسمية.

في السياق ذاته ، أعرب اردوغان، عن حرص تركيا على دعم القضية الفلسطينية ومواصلة دعم بلاده الثابت للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

ولفت الرئيس التركي إلى انه كلف وزير خارجيته بالتواصل مع وزير الخارجية الفلسطيني لاتخاذ المبادرات السياسية الهادفة لوضع حد للعدوان الإسرائيلي، وان تركيا سوف تقوم بإجراء اتصالات مع كافة الأطراف الدولية للعمل من اجل وقف الممارسات الإسرائيلية الاستفزازية ضد الشعب الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد