بالصور: بلدية غزة تتسلم 8 آليات جديدة خلال العام الحالي

بلدية غزة تتسلم 8 آليات جديدة خلال العام الحالي

استلمت بلدية غزة 8 آليات جديدة خلال العام الحالي تستخدم في قطاعات خدماتية مختلفة ضمن منحة مقدمة من الصندوق الكويتي للتنمية بإدارة البنك الإسلامي للتنمية وتنفيذ مؤسسة التعاون بقيمة إجمالية بلغت مليون و700 ألف دولار تشمل آليتين لبلدية وادي غزة لسد جزء من احتياجات البلدية في ظل النقص الحاد الذي تعاني منه في هذا المجال .

جرت مراسم التسليم في كراج بلدية غزة بحضور؛ رئيس البلدية م. نزار حجازي، ورئيس بلدية وادي غزة سالم أبو عيادة، ورئيس لجنة الطوارئ في البلدية م. عبد الرحيم أبو القمبز، ومدير عام الخدمات م. محمد حمادة، وممثل مؤسسة التعاون م. محمد المقيد، واستشاري البنك الإسلامي للتنمية في غزة م. أحمد عايش.

وأطلع م. حجازي الحضور على احتياجات البلدية من الآليات والنقص الحاد الذي تعاني منه البلدية في هذا المجال لاسيما الآليات اللازمة لجمع النفايات وحاجة البلديات إلى مزيدا من الآليات،وتهالك الآليات الموجودة لدى البلدية وحاجتها للصيانة الدائمة بسبب قدمها، ومنع الاحتلال الإسرائيلي دخول آليات جديدة منذ أكثر من 12 عاما ً .

وأوضح حجازي في تصريح صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه أن بلدية غزة كما بلديات القطاع الأخرى بحاجة إلى المزيد من الآليات لسد النقص والاحتياجات اللازمة للاستمرار في تقديم الخدمات للمواطنين خصوصا في مجال جمع النفايات وترحيلها والآليات اللازمة لعمل قطاع الصرف الصحي .

وشكر حجازي دولة الكويت ممثلة بالصندوق الكويتي للتنمية، والمؤسسات الأخرى التي ساهمت إنجاز المنحة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، على دورهم في توفير وإدخال الآليات للبلدية والمساهمة في سد احتياجات بعض القطاعات الرئيسة في البلدية.

يذكر أن الآليات الجديدة تتكون من 3 " كباشات " كبيرة وواحد صغير تستخدم لأغراض مختلفة، وشاحنتين لنقل النفايات، وشاحنة "جيتر" للصرف الصحي، وسيارة نصف نقل تستخدم في أعمال مكافحة البعوض، وآليتين لصالح بلدية وادي غزة وتبلغ قيمة الآليات الإجمالية مليون و700 ألف دولار مقدمة من الصندوق الكويتي للتنمية .

وكانت بلدية غزة قد لجأت لجمع النفايات الصلبة من خلال استخدام عربات تجرها الحيوانات بسبب النقص الحاد في عدد الآليات نتيجة الحصار المفروض على قطاع غزة ومنع الاحتلال إدخال آليات جديدة منذ أكثر من 12 عاما .

بلدية غزة تستلم 8 آليات جديدة (27).JPG
بلدية غزة تستلم 8 آليات جديدة (10).JPG
بلدية غزة تستلم 8 آليات جديدة (3).JPG
بلدية غزة تستلم 8 آليات جديدة (8).JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد