السفير عبد الهادي يلتقي نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري

أنور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير

أدان فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري ، اليوم الخميس، الدعوات الإرهابية التي تدعو لقتل الرئيس محمود عباس، مشيراً أن هذا يؤكد بأن إسرائيل عبارة عن كيان إرهابي لا يؤمن إلا بسياسة القتل التي لا يمارسها في فلسطين فقط، وإنما يمارسها بالدول العربية.

جاء ذلك خلال لقائه مع أنور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير ، في مقر وزارة الخارجية السورية بالعاصمة دمشق.

وبحث السفير عبد الهادي ، مع نائب وزير الخارجية السوري آخر مستجدات القضية الفلسطينية، والأوضاع في المخيمات الفلسطينية.

واستعرض عبد الهادي اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين على أبناء شعبنا في محافظات الضفة الغربية و القدس المحتلة وفي قطاع غزة ، وسلسلة الجرائم المتمثلة في الإعدامات الميدانية، وحملات الاعتقال، وهدم المنازل، وحصار المدن والقرى والمخيمات، وشل حركة المواطنين عبر نشر الحواجز العسكرية، وعمليات القمع والتنكيل والهجمات الإرهابية الاستفزازية التي ينفذها المستوطنون ضد أبناء شعبنا بحسب الوكالة الرسمية.

وتطرق السفير عبد الهادي إلى دعوات المنظمات الإرهابية اليهودية المدعومة من قبل الحكومة الإسرائيلية لاغتيال الرئيس محمود عباس ، بسبب حفاظه على الثوابت الوطنية ووقوفه بوجه الإدارة الأمريكية ورفض ما تسمى " صفقة القرن "، مشدداً على أن هذا التهديد والتصعيد هو من أجل تصفية القضية الفلسطينية.

وبحث الجانبان أوضاع المخيمات الفلسطينية وخاصة مخيم اليرموك ، وسبل إعادة الإعمار والبنية التحتية. وأكد المقداد تشكيل لجنة من محافظة مدينة دمشق لتقييم الأضرار، واستعداد الدولة السورية للتعاون مع دولة فلسطين من أجل إعادة بناء المخيمات.

من جهته ، أكد المقداد دعم سورية لحقوق الشعب الفلسطيني، خاصة حقه في العودة وإقامة الدولة الفلسطينية على أرضه، وأن سوريا ضد أي مشاريع أو مخططات تسعى إلى تصفية هذه القضية بما في ذلك ما تسمى “صفقة القرن”.

وأضاف أن "سورية لا تزال تعتبر القضية الفلسطينية قضية العرب المركزية، وأن هذا الموقف ثابت على الرغم من كل التحديات التي واجهتها سورية خلال سنوات الأزمة".

وحمل المقداد ، مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير، تحيات الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية السورية للرئيس الفلسطيني محمود عباس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد