المطران حنا: نراهن على الشعوب في الغرب

المطران عطالله حنا

 استقبل  المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم وفدا برلمانيا من جمهورية تشيلي والذين وصلوا في زيارة تضامنية مع شعبنا الفلسطيني حيث استقبلهم سيادته في كنيسة القيامة مرحبا بزيارتهم وموجها التحية لتشيلي وشعبها وخاصة للجالية الفلسطينية الكبيرة الموجودة هناك .

وضع حنا الوفد في صورة ما يحدث في مدينة القدس كما تحدث عن الاخطار المحدقة بالمقدسات والاوقاف المقدسية وما يتعرض له المقدسيون في كافة مفاصل حياتهم .

تحدث حنا عن غزة المحاصرة ومعاناة شعبنا هناك كما وتحدث عن الخان الأحمر حيث يتعرض أبناء تلك المنطقة لسياسات تطهير عرقي ومحاولات هادفة لاقتلاعهم وتهجيرهم وطردهم من ارضهم .

قال حنا بأن القضية الفلسطينية هي اعدل قضية عرفها التاريخ الإنساني الحديث ونعتقد بأن التضامن مع الشعب الفلسطيني المنكوب انما هو واجب أخلاقي بالدرجة الأولى .

في وثيقة الكايروس الفلسطينية قلنا بأن القضية الفلسطينية هي قضية شعب مستهدف ومضطهد ومن واجب كافة الاحرار في عالمنا ان يؤازروا شعبنا وان يكونوا الى جانبنا وان يرفضوا الظلم والاستبداد والعنصرية التي يتعرض لها كافة أبناء شعبنا الفلسطيني المناضل والمكافح من اجل الحرية .

قدم سيادته للوفد بعض الأفكار والاقتراحات العملية حول ضرورة التعريف بعدالة القضية الفلسطينية في سائر ارجاء العالم وضرورة عدم الرضوخ والاستسلام للضغوطات الامريكية الهادفة الى تصفية القضية الفلسطينية وانهاءها بشكل كلي .

لا نراهن على الحكام السياسيين في الغرب بل نراهن على الشعوب التي بدأت تدرك جسامة الظلم الواقع علينا وعلى شعبنا ، ونعتقد بأن شرائح كبيرة من المجتمعات في العالم بدأت تتعاطف مع القضية الفلسطينية وبدأت تعرف حقيقة ما يحدث عندنا من استهداف يطال الشعب الفلسطيني في كافة مفاصل حياته .

قدم سيادته للوفد وثيقة الكايروس الفلسطينية كما وأجاب على عدد من الأسئلة والاستفسارات منوها الى أهمية مثل هذه الزيارات التي من شأنها ان تساعد على معرفة حقيقة ما يحدث في ارضنا المقدسة في مواجهة سياسات التضليل والتزييف وقلب الحقائق .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد